shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرمت جائزة الشارقة ديسمبر الماضي للعمل التطوعي منظمة SOUL  للتنمية لفوزها عن فئة المؤسسات العربية  في "المجال الصحي"

الأحد, 02-يناير-2011
ريدان محمد ابوعلي -
كرمت جائزة الشارقة ديسمبر الماضي للعمل التطوعي منظمة SOUL للتنمية لفوزها عن فئة المؤسسات العربية في "المجال الصحي" في الدورة الثامنة محليا والرابعة عربيا 2010 والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وذلك لما بذلته من جهد مخلص وعطاء متميز وخدمات جليلة كان لها الأثر الكبير في دعم قواعد العمل التطوعي وإرسائها .

وفي حفل التكريم قام الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بتسليم الدكتورة أوسان أبوأصبع مديرة برنامج الأمومة الآمنة جائزة الشارقة للعمل التطوعي في فئة المؤسسات العربية .

يأتي برنامج الأمومة الآمنة 2009-2012 التي تنفذها منظمة SOUL للتنمية في إطار مشاريع تنموية خدمية هادفة ، حيث يعد هذا البرنامج هو الوحيد من حيث تقديم خدمات صحية ملموسة مجانية وخدمات توعوية لعدد 40 ألف امرأة في أمانة العاصمة.

إن اهتمام منظمة SOUL بالعمل التطوعي على المستوى المؤسسي والفردي يمثل أحد الأسس والقيم والمبادئ القيمة في ترسيخ العمل الإنساني لخدمة وتطوير المجتمع.

أن حصول منظمة SOUL على هذه الجائزة يعزز من دورها وواجباتها في المسؤولية الاجتماعية الواجبة والتي تحرص على رفع مستوى حياة نساء وأطفال وشباب اليمن من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وخلق شراكات مع منظمات المجتمع المدني ، القطاع الخاص والحكومي والمنظمات الدولية بتركيزها على إطار المساهمة الايجابية في تحقيق التنمية المستدامة والفعالية.

وقد حصلت منظمة SOUL في العام 2007 م على جائزة البنك الإسلامي عن مشروع المرأة والتكنولوجيا ;كأفضل برنامج قام بتحسين القدرات الاقتصادية للمرأة من خلال استخدام التكنولوجيا وفي عام 2008 حصل نفس البرنامج على جائزة دبي ومنظمة الأمم المتحدة للبيئة .

لجنه التحكيم لنيل جائزة الشارقة للعمل التطوعي اختارت أفضل خمسة نماذج عربية من ضمن 12 نموذجا للعمل التطوعي وصل إلى الجائزة من الدول العربية وهي منظمة ٍSOUL للتنمية و جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية من اليمن وجمعية الكرمل للثقافة والتنمية المجتمعية من فلسطين ومؤسسة محمد الخامس للتضامن من المغرب و المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بحي الربوة من السعودية .

ولا يعتبر نجاح هذا المشروع الفضل فيه فقط لمنظمة SOUL بل لشركائنا في هذه المشروع وهم مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى السعودي الألماني لجهودهم في تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية للفئة المستهدفة من ذوي الدخل المحدود وعديمي الدخل.

كما تقدمت منظمة SOUL للتنمية بخالص التقدير والامتنان إلى حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد و حاكم الشارقة على هذه المكرمة والدعم بإنشاء الجائزة والى كل العاملين عليها, كما أقدم شكري إلى كل من ساهم ويساهم في دعم العمل التطوعي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)