shopify site analytics
اصابة عدد من انصار الزعيم معمر القدافي في الاشتباكات العنيفة في جنوب غرب نيكاراغوا - *الدنبوع_النكبة* - معا نحو مصالحة وطنية شامله بالخروج باليمن من الحرب القذرة إلي بر الامن والسلام الشامل - جامعة إب تدشن موسم التسجيل بمركز اللغات في الإنجليزية والفرنسية - بيان صادر عن اللجنة التاسيسية للمبادرة اليمنية للمصالحة والوطنية الشاملة تأييد للن - lمؤسسة مزن توزع خلايا نحل ل30 أسرة متضررة في مديرية الرجم بالمحويت - بوتين وترامب.. رغبة لتحسين العلاقات - بريطانيا... البرلمان يصوت لخطة ماي بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي - فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"! - عشرات الآلاف يستقبلون منتخب "الديوك" وسط باريس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أطلقت العون المباشر ـ مكتب اليمن الثلاثاء 12 يونيو 2018 مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء لعام 2018م بتأمين المواد الغذائية لــ (10.000) أسرة

الجمعة, 15-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
أطلقت العون المباشر ـ مكتب اليمن الثلاثاء 12 يونيو 2018 مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء لعام 2018م بتأمين المواد الغذائية لــ (10.000) أسرة وسد حاجة (70.000) مستفيد من الطعام بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والهلال الأحمر الكويتي وفاعلي خير تمثلهم العون المباشر.

المتخصصة في المجال الإنساني مدير مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي قالت: " إن العون دأبت سنوياً على تنفيذ مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء التي تعاني من كثافة سكانية كبيرة وتوافد النازحين والمتضررين من جميع المحافظات، في إطار مشاريعها الإغاثية والإنسانية وجهودها لدعم الشعب اليمني وتخفيف المعاناة عنه ".

وتحدثت عن الوضع الإنساني المأساوي في اليمن إذ أصبح تأمين لقمة العيش بالنسبة لملايين الأسر هو الشغل الشاغل يومياً مع تراجع قدراتها الشرائية بسبب الصراع وتواصل ارتفاع الأسعار وانعدام مصادر الدخل.

وأردفت: " مشاريعنا خلال شهر رمضان كثيرة ومتنوعة منها إفطار الصائم، والإغاثة الغذائية وكسوة العيد ونسعى لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر الواقعة تحت خط الفقر والنازحين والأيتام والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ".

وأفادت منسقة مشاريع الإغاثة بمكتب العون المباشر في اليمن ندى العزي أن مشروع إغاثة صنعاء لعام 2018م يتضمن توزيع (10.000) سلة غذائية في مختلف مديريات أمانة العاصمة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث والسلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة .

وبينت أن عدد (28) جمعية ومؤسسة محلية تتولى عملية التوزيع بإشراف جمعية العون المباشر على مدى شهر ، مؤكدة حرص العون المباشر على فحص عينات من المواد التي يتم توزيعها وتحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة ، مشيرة إلى أن العون المباشر توفر سلات غذائية تتكون من : 20 كيلو من الأرز ، 10 كيلو سكر ، 25 كيلو قمح مطحون ، 4 لترات زيت ، 1.800 كيلو جرام حليب و 2 كيلو تمر .

وحذرت العسعوسي من ارتفاع نسبة انعدام الأمن الغذائي في اليمن، حيث تبين تقارير منظمات الأمم المتحدة أن وضع (22.2) مليون شخص ينذر بالخطر، ما يعني أنهم بحاجة ماسة للمساعدة العاجلة للحفاظ على حياتهم.

وأشارت إلى ضرورة العمل، وبأسرع وقت على فتح كافة المنافذ كون اليمن يعتمد بنسبة (90%) على المواد الغذائية والوقود المستورد للتخفيف من تأزم الوضع الإنساني.

ودعت العسعوسي شركاء العمل الإنساني إلى تعزيز الاستجابة للجمهورية اليمنية للحد من التدهور الكبير في الأمن الغذائي، وفي الوضع الإنساني بشكل عام.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)