shopify site analytics
اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار - بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 15-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
الجمهور المغربي في موسكو غاضب وهتافات تصف السعودية بـ”الخيانة” وغضب على مواقع التواصل بسبب التصويت ضد المغرب تزامنا مع حضور ال الشيخ لمباراة بلاده مع روسيا ويركب سيارة شرطة بعد اغلاق الساحة الحمراء

أشعل الموقف السعودي تجاه المغرب بتصويته السلبي في منافسات احتضان المونديال، غضب الجمهور المغربي المتواجد بموسكو، العاصمة الروسية، بشعارات مناوئة للسعودية وهتافات ضدها وضد تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي السعوي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية.
يحدث ذلك بتزامن مع وصول تركي ال الشيخ الى موسكو لحضور المباراة التي تجمع بين المنتخب السعودي ونظيره الروسي في افتتاح بطولة كأس العالم التي تحتضنها روسيا.
وفيما عجت شبكات التواصل بالتدوينات والتعاليق المعبرة عن غضب طيف واسع من المغاربة من الموقف السعودي السلبي ضد المغرب، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر خلاله الجماهير المغربية وهي تهتف “السعودية خونة”، خلال مرور آل الشيخ أمامهم.
وصور مغاربة مقطع فيديو جرى بثه على تويتر يوثق لحظات غضب الجمهور المغربي، وتصاعد هتافات تردد “السعودية خونة” وانتقادات أخرى ضد ال الشيخ.
وكان تركي ال الشيخ، قد أثار جدلا واسعا في الأوساط المغربية بتغريدات له على تويتر أعلن فيها أن المملكة العربية لن تصوت للمغرب، واعدا فيها بالتصويت للولايات المتحدة نظرا للمصالح الاستراتيجية بين البلدين.
وأعلنت السعودية دعمها رسميا للولايات المتحدة، وأفادت العديد من التقارير بسعي المملكة لحشد دعم بعض الدول العربية والاجنبية لصالح الملف الاميركي.
ويتواجد المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم للعام 2018 بجانب كل من روسيا ومصر وأوروغواي، فيما تتواجد كل من المغرب والبرتغال واسبانيا وايران ضمن المجموعة الثانية.
وفاجأت البلدان العربية السبع، وهي السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ولبنان والعراق، الجميع بتصويتها لصالح الملف الأميركي على حساب المغرب، بينما 13 دولة عربية أخرى لصالح استضافة المغرب للتظاهرة العالمية المنتظر تنظيمها في العام 2026، وهي مصر وعمان وفلسطين وقطر وجيبوتي والصومال وموريتانيا وليبيا، وتونس واليمن وجزر القمر والجزائر وسوريا.
من جهة أخرى، أظهر مقطع فيديو تركي ال الشيخ يستقل سيارة شرطة بعدما تعذر عليه السير في الساحة الحمراء وسط موسكو بسبب تجمهر عدد غفير من الجمهور، حيث قدمت له الشرطة الروسية المساعدة للخروج من وسط الزحام.
وظهر عدد من الحاضرين يلتقطون صور سيلفي مع ال الشيخ، فيما كان أحد مرافقيه يطالب المتجمهرين بافساح الطريق والتوقف عن التقاط الصور، ثم تظهر ال الشيخ بداخل سيارة الدورية متحدثا عن الموقف.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)