shopify site analytics
نزف اجمل التهاني والتبريكات للاخ احمد الخليدي بمناسبة مولوده البكر يحيى الخليدي . - أنقذوا غزة وأجيروا أهلها - كيفية تطوير صناعة الملابس الجاهزة في مصر - الجوف تختتم فعاليات الدورة التدريبية لبناء قدرات شبكات الحماية المجتمعية.. - الجيش المصري يستعد لدخول مدينة الجغبوب الليبية الغنية بالنفط - أهمية التواصل الفرانكفوني في المنظمات الدولية - اليمن الشمالي!!!!! - ما بين عدوان التحالف وعدوان الحوثي: العودة باليمن الى ماقبل عصر الدولة.. - من تطوان إلى سيدي عليان (2 من 5) - العون المباشر تدعم 15 مشروعاً اقتصادياً صغيراً لتمكين الشباب في اليمن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزعت العون المباشر ـ مكتب اليمن ( 7000) كسوة عيد بمناسبة عيد الفطر 1439هـ في أمانة العاصمة صنعاء بتمويل من جمعية العون المباشر .

الأحد, 17-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
وزعت العون المباشر ـ مكتب اليمن ( 7000) كسوة عيد بمناسبة عيد الفطر 1439هـ في أمانة العاصمة صنعاء بتمويل من جمعية العون المباشر .

عن ذلك تحدثت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي بقولها : كسوة العيد من المشاريع الإنسانية الموسمية للعون والتي يتم توزيعها على الأيتام والأطفال من الأسر الأشد فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة لتسهم في مشاركة أقرانهم فرحة العيد و رسم البسمة على وجوههم .

وأشارت إلى أهمية مشروع كسوة العيد في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهل الأسر المحتاجة والأشد فقراً وحصولها على احتياجاتها وأطفالها من الكسوة لإدخال الفرحة على قلوب أفراد الأسر خلال العيد .

منسقة مشروع كسوة العيد بمكتب اليمن ندى العزي أوضحت أن العون المباشر تبادر سنوياً لإدخال الفرحة والبهجة إلى قلوب الأمهات والصغار وتوزع الكسوة مساعدة للأشد فقراً والمرضى والأيتام والنازحين في الظروف الصعبة التي تعيشها ملايين الأسر اليمنية بسبب الأزمة في البلاد .

وأشارت إلى أن المشروع نفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي و السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ، حيث تم توزيع ( 7000) كسوة بالتعاون مع مؤسسة دعم للطفولة ، مركز اليمن للتوحد ،الإدارة العامة لرعاية الأيتام ، مؤسسة الرفقاء التنموية ، مؤسسة خذ بيدي ، مركز السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً ، الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي ، المنتدى اليمني لذوي الإعاقات المزدوجة ، الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، دار الأمل لرعاية الفتيات ، مؤسسة الإكرام التنموية ، مؤسسة آمالنا التنموية الاجتماعية ، جمعية صدى التكنولوجية للصم والبكم .

وأكدت العسعوسي استمرار الدعم الإنساني و الإغاثي و مساعدة الفقراء والمحتاجين في اليمن لتجاوز آثار الأزمة الحالية والوضع الاقتصادي الصعب الذي انعكس بشكل كبير على الأشد فقراً خصوصاً من لديهم أطفال ، في مختلف المجالات .

وأعربت عن الشكر للشركاء المساهمين في تسهيل عمل العون المباشر ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ، و المؤسسات والجمعيات التي أوصلت كسوة العيد إلى الفئات المستهدفة وأسهمت في إسعادهم بالعيد .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)