shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
التقى وزير الداخلية الأفغاني ويس أحمد برمك، أمس السبت، مع عدد من أعضاء حركة طالبان، في ضوء تصريحات المسؤولين الأفغان

الأحد, 17-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

التقى وزير الداخلية الأفغاني ويس أحمد برمك، أمس السبت، مع عدد من أعضاء حركة طالبان، في ضوء تصريحات المسؤولين الأفغان حول الالتزام بوقف إطلاق النار مع الحركة.


رئيس أفغانستان يمدد هدنة مع "طالبان" لفترة غير محددة
وقالت وكالة "حما برس" الأفغانية: "وفقا للمعلومات الواردة، التقى برمك، مع أعضاء حركة طالبان في اليوم الثاني من عطلة عيد الفطر.. وتظهر الصور التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية، أن برمك وأعضاء حركة طالبان، يتحدثون على رصيف طريق في العاصمة".

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعناصر من طالبان وهم يتحدثون مع الجنود الأفغان ويلتقطون الصور، في مشهد ينبأ بإمكانية تحسن الأوضاع مستقبلا.

وكانت الحكومة الأفغانية قد أعلنت في وقت سابق، ومن بعدها حركة "طالبان"، عن وقف لإطلاق النار لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر، كما أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني عن هدنة مؤقتة من جانب واحد مع حركة طالبان بمناسبة نهاية شهر رمضان وعطلة عيد الفطر، في الفترة من 11 إلى 19 يونيو.

وتتخوف السلطات من استغلال المجموعات الإرهابية حالة وقف إطلاق النار المؤقتة، للقيام بأنشطة تزعزع الاستقرار والوضع الأمني برمته، فالهدنة محصورة بحركة طالبان وباقي المسلحين الأفغان، ولا تشمل تنظيمي "داعش" و"القاعدة" وباقي الإرهابيين الأجانب في أفغانستان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)