shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أن التحالف العربي مصمم بحزم على تحرير مدينة الحديدة من سيطرة الحوثيين

الإثنين, 18-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أن التحالف العربي مصمم بحزم على تحرير مدينة الحديدة من سيطرة الحوثيين، معتبرا أن هذه الفترة من النزاع اليمني تمثل نقطة تحول.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الأحد على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "انتهيت من إحاطة ممثلي البعثات الدبلوماسية المنتشرة في أبو ظبي على سير عملية التحالف العربي الخاصة بتحرير مدينة الحديدة اليمنية ومينائها من سيطرة الحوثيين. وجرت معايرة هذه العملية لمساعدة المبعوث الأممي الخاص، مارتن غريفيث، في مهمته الصعبة لإقناع الحوثيين بالانسحاب من الحديدة بلا شروط".

وتابع: "إننا نمر بنقطة تحول لأن الحوثيين سيواصلون عرقلة العملية السياسية طالما يسيطرون على الحديدة. إننا على يقين ثابت أن تحرير الحديدة سيعيد الحوثيين إلى طاولة المفاوضات".

واعتبر الوزير الإماراتي أن "أهالي الحديدة لا يريدون الخضوع لإدارة المتشددين الدينيين المدعومين من إيران، إنهم يريدون تحررهم"، وأضاف مشددا: "إن كلا من أهالي الحديدة والتحالف عازم على تحرير المدينة لأن ذلك سيقلص الحرب".

كما قال قرقاش إن التحالف العربي "أبدى درجة فريدة من نوعها لضبط النفس خلال تنفيذ عملياته"، وأردف متعهدا: "سنواصل التركيز على أهم هدفينا وهما حماية تدفق المساعدات الإنسانية والدفاع عن المدنيين".

ووصل المبعوث الأممي إلى العاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت في محاولة أخيرة لاحتواء معركة الحديدة، ونقل شروط الإمارات والتحالف العربي للحوثيين، مقابل وقف العمليات العسكرية.

ويطالب التحالف، الذي تقوده السعودية، المقاتلين الحوثيين بالخروج من الميناء، مقابل إدارته من قبل الأمم المتحدة، وكذلك الانسحاب من مركز مدينة الحديدة.

المصدر: تويتر + RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)