shopify site analytics
موسكو: لدينا معلومات حول نقل مكونات للسلاح الكيميائي إلى إدلب من دول أوروبية - مسؤول: عباس يعتزم إعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال - كم كتيبة "إس-300" سترسل إلى سوريا؟ - قتيل من الجيش اللبناني و7 جرحى في اشتباكات مع مطلوبين على الحدود مع سوريا - البنك الدولي: غزة دخلت مرحلة الانهيار الاقتصادي - الفانتازيا في مجموعة "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشعلان - أشد صور الاعتداء على السلامة البدنية للمرأة - أهمية ’المستثمر الاستراتيجي‘ مقارنة بـ ’المستثمر العادي‘ - منظمة الفاو تدشن توزيع مساعدات طارئة لـ26 مزارعا من مربى الأبقار والمواشى بالحديدة - فن الزمن الجميل!!؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تكثر الخرافات التي تتعلق بالاصابة بمرض السرطان، وهي تعتبر من الاقاويل التي لا تمت الى الواقع بصلة، بل إنها تزيد من قلق المريض

الخميس, 21-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


تكثر الخرافات التي تتعلق بالاصابة بمرض السرطان، وهي تعتبر من الاقاويل التي لا تمت الى الواقع بصلة، بل إنها تزيد من قلق المريض وتجعله في حالة من التوتر المستمر. لذا نطلعكم في هذا الموضوع اليوم على ابرز خرافات عن الاصابة بمرض السرطان، يجب ألا تصدقوها.



ما هي ابرز خرافات عن الاصابة بمرض السرطان؟



- اولى الخرافات التي تدور حول الاصابة بالسرطان ترتبط بالطعام الذي يجب تناوله لمنع الاصابة به، وتحديداً الاطعمة التي تتميز بقيمة غذائية عالية، حيث إنها تساعد على محاربته. ولكن الواقع مختلف، ما من طعام محدد يحمي من السرطان، إنما يمكن للنظام الغذائي الصحي أن يساعد الجسم على تكوين مناعة أقوى تجاه الفيروسات والميكروبات وغيرها.



- ايضاً من الخرافات التي لا يجب تصديقها على صعيد الاصابة بالسرطان، نشير الى أن البعض يظن أن المرضى في ريعان الشباب هم الذين يحصلون على النتيجة الافضل من جراء تلقي العلاج المناسب لمرض السرطان، ولكن الامر خاطئ. إذ يمكن لكبار السن ايضاً أن يشفوا من هذا الداء، فعملية الشفاء مرتبطة بالحالة المتقدمة او المبكرة لتشخيص المرض.



- بالاضافة الى أن تناول السكر يزيد من الاصابة بمرض السرطان ويجعله يتطور هي من الخرافات التي لا يجب تصديقها ابداً، إذ إن الغلوكوز المتواجد في السكريات يساعد الخلايا على النمو، ولكن لا يكفي تناول السكريات فقط للحصول على على هذه الطاقة، إنما الغلوكوز متواجد في العديد من الاطعمة الاخرى، وهي لا تؤثر بنمو مرض السرطان.



- ولا يجب تصديق خرافة أن السرطان هو نوع من انواع الفطريات، فالبعض يظن أن السرطان بلونه الابيض هو نوع من انواع الفطريات، ولكن الامر خاطئ، فالسرطان يمكن أن يكون ورمه متعدد الالوان، ومنها الابيض. لذا لا يجب تصديق كل ما يشاع عن هذا الموضوع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)