shopify site analytics
القمة الخليجية في الرياض.. من سيحضر ومن سيغيب؟ - أول تعليق لماكرون على احتجاجات "السبت الأسود" - عباس يهدد بحل المجلس التشريعي الفلسطيني - وزير الداخلية الفرنسي: السلطات أحكمت السيطرة على احتجاجات "السترات الصفراء" - ضبط "910 "مخالفة تموينية بمحافظة إب خلال يناير-وحتي نوفمبر من العام الجاري - عناصر مسلحة تعتدي على مدير عام الوحده التنفيذيه لضريبة القات بمحاقظة إب - أمن إب يضبط المتهم بقتل الطفلة آلاء الحميري واللواء صلاح يعد بمحاكمته بصورة عاجلة .. - الجنيد يدشن المرحلة الثانية للنزول الميداني للرقابة على الأسواق - محافظ إب اليمنية رجل الإنسانية والمواقف الوطنية... - الـعـلاقـات الـغـيـر الـشـرعـيـة فــي مــجـتـمـع يـدعـي الإســلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت العون المباشر ـ مكتب اليمن توزيع  (1000) سلة غذائية على أسر أصحاب الهمم والواقعين تحت خط الفقر بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .

الجمعة, 22-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

اختتمت العون المباشر ـ مكتب اليمن توزيع (1000) سلة غذائية على أسر أصحاب الهمم والواقعين تحت خط الفقر بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .

ولفتت المتخصصة في المجال الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي إلى أن هذا أول تعاون بين العون المباشر باليمن والهلال الأحمر الكويتي وتم تخصيصه لإغاثة الفئات الأشد ضعفاً والمرضى بتوزيع المواد الغذائية ضمن مشروع إغاثة العاصمة صنعاء للعام 2018م.

منسقة المشروع في مكتب العون المباشر ندى العزي أوضحت أن إجمالي المستفيدين يصل إلى (7000) مستفيد من الأسر التي تقع تحت خط الفقر وأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة).

وتطرقت إلى مراحل المشروع المختلفة انتهاء بفحص السلال الغذائية والتأكد من سلامتها والتنسيق مع الشركاء المحليين لتوزيعها في مديريات شعوب، معين، الوحدة، السبعين، آزال، صنعاء القديمة، التحرير، الصافية، الثورة، بني الحارث على مدار ثلاثة أيام.

وتولت العون المباشر توزيع السلال الغذائية بالتعاون مع جمعية السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً، ومؤسسة بيت الإنسانية للإغاثة والتنمية وجمعية الصدى النسوية، وجاء ذلك بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها بالأمانة، والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وذكرت العزي أن العون المباشر توفر سلالاً غذائية متكاملة تحتوي على الأصناف التموينية الأساسية التي يحتاجها الناس مثل: التمر والحليب والسكر والأرز والزيت والقمح المطحون.

وبينت العسعوسي أن (8.4) ملايين شخص يعانون نقصاً خطيراً في الغذاء يستلزم مساعدة عاجلة، مشيرة إلى أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن التي تعد أيضاً أزمة صحية، فما بين سوء التغذية والوفاة غالباً ما يكون هناك مرض.

وأكدت أن الاهتمام بالشرائح المجتمعية الأشد ضعفاً وتلبية احتياجاتها الغذائية مع استمرار الأزمة الإنسانية في اليمن والوضع المأساوي الذي تركته وعدم قدرة السكان على توفير الغذاء نتيجة الزيادة في الأسعار والتراجع في الواردات الغذائية وفقاً للأوتشا ؛ من أولويات مكتب العون في اليمن.

وتقدمت العسعوسي بالشكر لجمعية الهلال الأحمر الكويتي التي مولت الإغاثة الغذائية لذوي الإعاقة والأسر الأشد فقراً، معربة عن الأمل في المزيد من التعاون المشترك لتنفيذ المشاريع وتلبية احتياجات اليمنيين في المرحلة الراهنة التي يمرون بها.

وأثنت العسعوسي على جهود الشركاء المحليين ممثلة بالجمعيات التي تولت عملية التوزيع وكذا الفرق المتطوعة وكل من ساهم في إنجاح المشروع.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)