shopify site analytics
تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنظمه الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات:
فريق طبي سعودي يجري عمليات قلب مفتوح في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء


يزور بلادنا حالياً فريق طبي سعودي يتكون من 18 كادراً طبياً وفنياً في زيارة تستغرق أسبوعا كاملاً يجري خلالها العديد من العمليات الجراحية للقلب للكبار والأطفال وكذا إجراء العديد من عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية للأطفال في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء.

الإثنين, 03-يناير-2011
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
تنظمه الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات:
فريق طبي سعودي يجري عمليات قلب مفتوح في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء


يزور بلادنا حالياً فريق طبي سعودي يتكون من 18 كادراً طبياً وفنياً في زيارة تستغرق أسبوعا كاملاً يجري خلالها العديد من العمليات الجراحية للقلب للكبار والأطفال وكذا إجراء العديد من عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية للأطفال في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء.
وأوضح الدكتور/احمد قاسم العنسي مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأن الفريق الطبي السعودي المتخصص في جراحة القلب المفتوح يرأسه أ.د/ عماد عبدالله بخاري استشاري جراحة القلب، وقد بدأ الفريق الطبي السعودي بإجراء عمليات قلب مفتوح في مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء لعدد من المرضى الذين يعانون من الإمراض القلبية المزمنة والتي تحتاج إلى تدخل جراحي سريع.
مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق الطبي والصحي القائم بين اليمن والمملكة العربية السعودية والجهود المتميزة التي يقوم بها الفريق الطبي الزائر، مفيداً بأن الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتينة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين بما فيه المصلحة العامة..
من جانبه أوضح/ الدكتور عماد عبد الله بخاري رئيس الفريق الطبي الزائر في تصريح مماثلا أن الفريق الطبي يجري في اليوم الواحد من ثلاث إلى أربع عمليات قلب مفتوح إضافة إلى إجراء عمليات قلب مفتوح للأطفال الذين يعانون من أمراض وتشوهات خلقية ، كما يجري الفريق عدد من عمليات القسطرة العلاجية والتشخيصية.
وتوقع بخاري أن الفريق الطبي المكون من 18طبيا وفنيا ومخدرا يجري خلال زيارته الحالية حوالي 25الى 30عملية قلب مفتوح و15إلى 20عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية ، إضافة إلى عشر عمليات قلب مفتوح للأطفال منوها إلى أن هناك عدد من الحالات الصعبة والمعقدة التي يتم إجراءها في مركز القلب وتستدعي العلاج بالتدخل الطبي الجراحي السريع.
وأشاد بخاري بمستوى التجهيز والتحديث التي انفرد بها مركز القلب في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء وقال أن إدارة المستشفى ذللت كل الصعوبات الأمر الذي أدى إلى تسهيل مهمة الفريق الطبي السعودي، كما أشاد بمستوى التأهيل والتدريب لدى الأطباء اليمنيين وقدراتهم، وقال إن اليمن بحاجة إلى أكثر من مركز بحيث يتم تخفيف الضغط على المركز الموجود في مستشفى الثورة بحيث يكون لكل 5مليون مواطن مركز على الأقل كون ما هو معمول به عالميا أن يكون لكل مليون ونصف المليون مواطن مركز قلب.
من جانبه قال عبد الرحمن بن محمد اليحيى المختص بقسم عناية القلب والمنسق الإداري للفريق الطبي الزائر إن الزيارة الحالية التي قامت بها الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات ومولها الشيخ عبد الله بقشان كلفت ما يقارب 410ملايين ريال سعودي ، وقد تم التنسيق لها منذ فترة مع هيئة مستشفى الثورة بصنعاء وتعتبر هذه هي الحملة الثانية في مجال جراحة القلب المفتوح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)