shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية على ضرورة التعامل الدولي بقدر أكبر من المسؤولية مع الأزمة اليمنية وغيرها من الأزمات الإنسانية

السبت, 23-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أكدت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية على ضرورة التعامل الدولي بقدر أكبر من المسؤولية مع الأزمة اليمنية وغيرها من الأزمات الإنسانية في العالم.

وقال مصدر في الخارجية الكورية الجنوبية للصحفيين، اليوم السبت إن الحكومة كانت قدمت نحو مليون دولار لدعم اليمن سنويا، ورفعت المبلغ إلى 4 ملايين منذ العام الماضي، موضحا أن الدعم يستهدف 22 مليون يمني يمثلون ثلثي السكان.

وأكد أن حكومة بلاده تتبنى موقفا مؤيدا للحل السياسي والحوار في الأزمة اليمنية.

وشهدت كوريا الجنوبية خلال الفترة الماضية تدفقا كبيرا للاجئين من اليمن إلى جزيرة جيجو الكورية السياحية، ما أثار جدلا كبيرا بين الكوريين حول سبل التعامل معهم، ومدى تأثيرهم على المجتمع في الجزيرة.

وحظرت سلطات سئيول الأربعاء الماضي دخول اليمنيين الجزيرة وفرضت عليهم تأشيرة الدخول، حيث وصل عددهم في الجزيرة المذكورة إلى أكثر من 500 شخص.

إقرأ المزيد
صورة من الأرشيفمسؤول: واشنطن رفضت طلب الإمارات تقديم دعم لعملية الحديدة في اليمن
ووجه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، السلطات المعنية في بلاده إلى ضرورة دراسة قضية اللاجئين اليمنيين في "جيجو".

وأوضح مجلس بلدية جيجو ومكتب الهجرة فيها، في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي أنه سيتعامل مع مقدمي طلبات اللجوء من اليمنيين إنسانيا.

وذكرت السلطات الكورية الجنوبية أن عدد اليمنيين في الجزيرة بلغ 561 شخصا، وحتى نهاية الشهر الماضي قدم 519 منهم طلبات اللجوء.

إقرأ المزيد
جزيرة جيجواليمنيون اللاجئون في جزيرة كورية جنوبية يخلقون أزمة.. والرئيس يتدخل
ويشهد اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات نزاعا مسلحا بين أنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجماعة الحوثي، وسط غارات يشنها طيران التحالف العربي منذ مارس 2015 لدعم قوات هادي، فضلا عن نشاط بعض الجماعات الإرهابية كتنظيمي "القاعدة" و"داعش" هناك.

وأسفرت الحرب في اليمن حسب الهيئات والمنظمات الأممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، وتدهور الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة وخاصة الكوليرا، فيما تراجع حجم الاحتياطات النقدية بشكل غير مسبوق.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)