shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صحفي جنوبي يفاجئ الجميع ويعترف بمشاركته في قتل الممثل (زمبقة) في الضالع ويتعهد بهذا الأمر..!

الأحد, 24-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
صحفي جنوبي يفاجئ الجميع ويعترف بمشاركته في قتل الممثل (زمبقة) في الضالع ويتعهد بهذا الأمر..!

اعترف صحفي جنوبي بارز، بمشاركته في الحملات العنصرية التي استهدفت أبناء المحافظات الشمالية، والتي كانت جريمة قتل الممثل "زمبقة" في محافظة الضالع، إحدى نتائجها.

وتعهد الصحفي فتحي بن لزرق في منشور له على فيسبوك، رصده "ناس تايمز" بإتمام حياته في محاربة الفكر العنصري، الذي ساهم فيه طوال السنوات الماضية.

يذكر أن مسلحين في محافظة الضالع، أقدموا على تصفية ممثل محلي، من أبناء محافظة إب، قام بدور "زمبقة" في حفل ترفيهي أقامه الهلال الأحمر الإماراتي، بمناسبة عيد الفطر أمس الجمعة.

"ناس تايمز " يعيد نشر مقالة الصحفي بن لزرق، كما وردت: الشاب المسرحي المسكين الذي قتل في الضالع فجر اليوم هو ضحية خطاب كراهية مقيت ضد كل ماهو شمالي شاركنا جميعا في صنعه.

اعترف انني ولسنوات كنت واحد من صانعي خطاب الكراهية المجنون هذا قبل ان يرد لي الله عقلي.

اعترف انني اخطأت كثيرا وان ابرياء كثر يدفعون ثمن هذا النهج العنصري المقيت بسببي وبسبب النهج العدائي المجنون جنوبا.

لكن ويشهد الله انني سابذل ماتبقى من عمري في مكافحة هذا الفكر الشاذ والمتطرف وسأسعى ماحييت لكي اكفر عن اخطائي وساعمل بقدر ما استطيع لنشر المحبة والسلام والتآخي بين كافة اليمنيين.

ادركت بعد سنوات طويلة وبعد كل جريمة منكرة كهذه ان خطاب الكراهية الذين انتهجناه لن يبني دولة ولن يؤسس الا لبحور من الدماء. لي قضية سياسية جنوبا ولن اتخلى عنها ماحييت لكن لي اخوة يمنية تسري في عروق وسأظل خادما لاهل اليمن لعل وعسى اكفر عن كل كلمة عنصرية كتبتها مسبقا. #فتحي_بن_لزرق 23- يونيو 2018



القراءة من المصدر
مشاركة
اقرأ أيضاً
الجيش الوطني يحرر سلسلة جبال "تويلق" ويقطع خطا حدوديا بصعدة

عدن لنج
منظمة رائدون للتنمية تدشن أعمال صيانة وترميم عدد من المدارس في جبن ودمت بالضالع

الشاهد نيوز
اشتباكات عنيفة بين جنود يمنيين ومليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء..اليكم التفاصيل

ناس تايمز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)