shopify site analytics
نزف اجمل التهاني والتبريكات للاخ احمد الخليدي بمناسبة مولوده البكر يحيى الخليدي . - أنقذوا غزة وأجيروا أهلها - كيفية تطوير صناعة الملابس الجاهزة في مصر - الجوف تختتم فعاليات الدورة التدريبية لبناء قدرات شبكات الحماية المجتمعية.. - الجيش المصري يستعد لدخول مدينة الجغبوب الليبية الغنية بالنفط - أهمية التواصل الفرانكفوني في المنظمات الدولية - اليمن الشمالي!!!!! - ما بين عدوان التحالف وعدوان الحوثي: العودة باليمن الى ماقبل عصر الدولة.. - من تطوان إلى سيدي عليان (2 من 5) - العون المباشر تدعم 15 مشروعاً اقتصادياً صغيراً لتمكين الشباب في اليمن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يتطلّب التخطيط للإنجاب تحسين النظام الغذائي وتعديله، فبعض الأطعمة مثل الجوز والخضروات الورقية يمكنها أن تحسن إنتاج الحيوانات

الثلاثاء, 03-يوليو-2018
صنعاء نيوز -


يتطلّب التخطيط للإنجاب تحسين النظام الغذائي وتعديله، فبعض الأطعمة مثل الجوز والخضروات الورقية يمكنها أن تحسن إنتاج الحيوانات المنوية كمّاً ونوعاً. بينما توجد أطعمة يؤدي تناولها بانتظام إلى النقيض. لضمان صحة الحيوانات المنوية راقب الأطعمة التالية:

المقالي: تحتوي الأطعمة المقلية على دهون مهدرجة يؤدي أكلها إلى خفض مستوى هرمون التوستيسترون، والتأثير على نوعية الحيوانات المنوية التي يتم إنتاجها.

اللحوم المصنّعة: تجنّب أكل اللحوم المصنّعة مثل السجق والهمبرغر والبيبروني إذا كنت تخطط للإنجاب. بحسب دراسة نشرتها مجلة "التغذية" تبين أن الرجال الذين يستهلكون السجق والسلامي والهمبرغر بشكل منتظم لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية السليمة مقارنة بمن يأكلونها باعتدال.

كافيين الكولا: وفقاً لدراسات، الاستهلاك المفرط للكافيين الموجود في مشروبات الكولا وأيضاً القهوة يؤدي إلى خفض عدد الحيوانات المنوية.

الكحول: يؤثر استهلاك الكحول بشكل منتظم على نوعية وكمية الحيوانات المنوية، ويتسبب في زيادة التأكسد الذي يؤثر على الصحة الجنسية بشكل عام.

منتجات الصويا: الإفراط في أكل المنتجات التي تعتمد بشكل أساسي على فول الصويا بشكل يومي يمكن أن يؤثر سلباً على الصحة الجنسية للرجل، وخاصة مسحوق البروتين. وعلى الرغم من أن الإفراط في أكل منتجات الصويا يعني تناول أكثر من 24 غراماً من بروتين الصويا يومياً، وهي كمية كبيرة تسمح بتناول حليب الصويا وأكل التوفو بأمان، إلا أن الحصة من مسحوق البروتين تحتوي على 56 غراماً، وهي كمية تؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون التوتستيسترون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)