shopify site analytics
اصابة عدد من انصار الزعيم معمر القدافي في الاشتباكات العنيفة في جنوب غرب نيكاراغوا - *الدنبوع_النكبة* - معا نحو مصالحة وطنية شامله بالخروج باليمن من الحرب القذرة إلي بر الامن والسلام الشامل - جامعة إب تدشن موسم التسجيل بمركز اللغات في الإنجليزية والفرنسية - بيان صادر عن اللجنة التاسيسية للمبادرة اليمنية للمصالحة والوطنية الشاملة تأييد للن - lمؤسسة مزن توزع خلايا نحل ل30 أسرة متضررة في مديرية الرجم بالمحويت - بوتين وترامب.. رغبة لتحسين العلاقات - بريطانيا... البرلمان يصوت لخطة ماي بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي - فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"! - عشرات الآلاف يستقبلون منتخب "الديوك" وسط باريس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اتفقت قطر على شراء فندق بلازا بمدينة نيويورك، مقابل نحو 600 مليون دولار، لتضيف إلى محفظة عقاراتها الفاخرة عقارا كان يملكه في الماضي

الأربعاء, 04-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

اتفقت قطر على شراء فندق بلازا بمدينة نيويورك، مقابل نحو 600 مليون دولار، لتضيف إلى محفظة عقاراتها الفاخرة عقارا كان يملكه في الماضي الرئيس الأمريكي ترامب والأمير الوليد بن طلال .

وقال مصدر مطلع إن مؤسسة "كتارا"، المملوكة للدولة في قطر، ستشتري حقوق الملكية الكاملة للفندق.

وتعد صفقة فندق "بلازا" أكبر استثمار لقطر في سوق العقارات الغربية منذ بداية المقاطعة الخليجية لها في يونيو من العام الماضي، والتي فرضتها السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وعلى مدى السنوات العشر الأخيرة اشترت قطر فنادق كبرى وعقارات فاخرة في عدد من الدول الغربية، وذلك في إطار مساعي "صندوق قطر السيادي"، البالغة قيمته أكثر من 300 مليار دولار، لاستثمار الثروة التي يجمعها من صادرات النفط والغاز.

وتملك قطر، التي تعد أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، فنادق شهيرة مثل سافوي وكونوت في لندن.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اشترى فندق بلازا في عام 1988، لكنه اضطر لبيعه إلى مجموعة من المستثمرين من بينهم الأمير السعودي الوليد بن طلال منذ ما يزيد عن العقدين.

وظل الأمير الوليد بن طلال يمتلك حصة صغيرة في الفندق قبل الصفقة القطرية. ولم ترد شركة "المملكة القابضة"، الذراع الاستثماري التابع للأمير السعودي الوليد بن طلال على طلب التعقليق عل الصفقة، كذلك لم يتسن الحصول على تعليق من المؤسسة القطرية.

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)