shopify site analytics
الكرملين: العمليات الإسرائيلية في سوريا خرق لسيادة هذا البلد - صدور الفهرس البيبليوغرافي للرواية النسائية المغاربية (1954 - 2015) - اسم مصطفى بدر الدين يفجّر أزمة في لبنان عقب مماته كما في حياته - أرزان ثروات تحقق أرباح مجزية لعملائها من بيع عقارين ضمن المحفظة العقارية USA - ظاهرة الزواج العرفي وأثرها على المجتمع - الريال اليمني يتهاوى مجدد امام العملات الاجنبية بالعاصمة صنعاء " الصرف اليوم " - الفنانة ايمان الشريف تتجه الى الجونة من أجل فيلمها الجديد ولدي - ثورة الأجماع الوطني في ذكراها ال٥٦ - خبير: الرد الروسي على إسرائيل قد يكون قاسيا - هل تعي تل أبيب خطورة المأزق الذي أقحمت نفسها به؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وزع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار مواد إيوائية وطبية وغذائية عاجلة لنحو ثلاث مئة أسرة نازحة من محافظة الحديدة

السبت, 07-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

ذمار- خاص:

وزع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار مواد إيوائية وطبية وغذائية عاجلة لنحو ثلاث مئة أسرة نازحة من محافظة الحديدة الى مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار.

وأكد د. خالد الحجي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ان هذه الخطورة تعد استجابة للقيادة السياسية وتوجيهات محافظ المحافظة بالنزول الى منطقة وصاب للإطلاع عن قرب لما يعانيه النازحين.

مشيراً الى حجم المعاناة التي يعيشها نازحي الحديدة في مديرية وصاب السافل حيث يعيش بعضهم تحت الأشجار وفي العراء وفي غرف مكتظة.

مطالباً المنظمات الدولية الإنسانية تقديم المواد الإيوائية والطبية والغذائية ومساعدة النازحين بصورة عاجلة, محذراً من تفشي الأوبئة والأمراض بين واسط النازحين, مطلقا نداء إستغاثة لكل من يهمه الأمر الى تحمل مسئوليتهم الدينية والإنسانية والأخلاقية والوطنية تجاه هؤلاء المواطنين الذين أجبرهم تحالف الشر والإجرام على ترك منازلهم وتهجيرهم من محافظة الحديدة الى مناطق وأماكن لا تتوفر فيها أبسط مقومات الحياة .

كما اطلع مدير مكتب الصحة العامة والسكان على الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى الاحد الريفي بمديرية وصاب السافل, للنازحين والاسر الفقيرة, ووجه الدكتور خالد الحجي بتقديم الخدمات الطبية والأدوية لكل النازحين بشكل مجاني, خلال زيارته للمستشفى أشاد مدير مكتب الصحة بالجهود التي بذلت من قبل الكادر الطبي.

ويعاني بعض النازحين من أمرض مزمنة في مقدمتها امرض القلب والسرطان والسكر والضغط ويحتاجون الى رعاية صحية وأدوية بصورة مستمرة. وخلال زيارته لمنطقة وصاب, تفقد الدكتور خالد الحجي سير العمل في مستشفى الدن الريفي بمديرية وصاب العالي, وأستمع إدارة المستشفى على الخدمات التي تقدمها للمواطنين والاحتياجات التي يحتاجها المستشفى لتحسين الخدمات المقدمة للأهالي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)