shopify site analytics
تكريم للأديبة سناء الشعلان لفوزها بجائزة كتارا للرواية - البشرية بين مأسي الحروب وأمنيات السلام - مناقشة الإستعدات للإحتفاء بالمولد النبوي بمديريات العدين بمحافظة إب - الجوف مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يزور جمعية cssw ويطلع علي اهم المشاريع التي ن - جابر والحذاء - تطبق نظام آلي جديد لانجازمعاملات المتقاعدين بشكل آمن وسريع - نظام التعليم:الهوية التربوية وأزمة بناء أيديولوجيا مستقلة - ميركل تعلق على فكرة إنشاء جيش أوروبي وتتقدم بمبادرة - التحالف الدولي يحدد عدد الدواعش في هجين السورية - الأسد يستقبل مخطوفي السويداء المحررين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تعهد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بتقديم استقالته إذا أثبت أحدهم "وجود الله" خالق الكون.

الأحد, 08-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

تعهد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بتقديم استقالته إذا أثبت أحدهم "وجود الله" خالق الكون.

وذكرت "أسوشييتد برس"، أن دوتيريتي تطرق خلال كلمة له مساء الجمعة في مدينة دافاو، إلى الخطيئة الأصلية في المسيحية، متسائلا: "أين هو منطق وجود الإله؟".

وتابع: "إذا كان هناك شخص واحد يستطيع إثبات أنه قادر على التحدث مع الرب ورؤيته من خلال صورة أو التقاط سيلفي معه، فإنني سأستقيل فورا".

مع ذلك، افترض دوتيريتي أنه لا بد من وجود إله أو كائن أعلى لمنع مليارات النجوم وغيرها من الأجسام السماوية من التصادم بوتيرة كانت ستهدد مصير البشرية منذ زمن طويل.

الأسبوع الماضي، أثارت تصريحات مماثلة لدوتيرتي، نعت فيها الرب بـ"السخيف"، انتقادات لاذعة له حتى من بعض حلفائه السياسيين، فيما وصفه أحد الأساقفة الكاثوليك بـ"المريض نفسيا".

إقرأ المزيد
الرئيس الفلبيني يسخر من الرب وروايات الإنجيل (فيديو)
من جهته، دافع المتحدث الرئاسي هاري روكي عن تصريحات دوتيرتي قائلا: "الرئيس له الحق في التعبير عن رأيه بشأن الدين".

وأضاف روكي أن تصريحات دوتيرتي "تأتي على خلفية تعرضه لاعتداء جنسي في صغره على يد كاهن مسيحي".

تجدر الإشارة أن نحو 80% من سكان الفلبين البالغ عددهم نحو 103 ملايين نسمة يعتنقون المسيحية، فيما يدين بالإسلام ما بين 5 و10% منهم.

المصدر: أسوشيتد برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)