shopify site analytics
مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين - إسرائيل شنت قبل قليل قصف صاروخي على إيران - منيغ يكتب: اصفهان دون داعي للاطمئنان - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - منيغ يكتب: انتقام إيران يتوقف عن الدوران - تعرّف على 5 شخصيات أميركية بارزة من أصل عربي - إسرائيل لا تمتلك الأسلحة المناسبة لمهاجمة الأراضي الإيرانية - مناقشة الاستعدادات لتدشين الدورات الصيفية بمحافظة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تعهد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بتقديم استقالته إذا أثبت أحدهم "وجود الله" خالق الكون.

الأحد, 08-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

تعهد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بتقديم استقالته إذا أثبت أحدهم "وجود الله" خالق الكون.

وذكرت "أسوشييتد برس"، أن دوتيريتي تطرق خلال كلمة له مساء الجمعة في مدينة دافاو، إلى الخطيئة الأصلية في المسيحية، متسائلا: "أين هو منطق وجود الإله؟".

وتابع: "إذا كان هناك شخص واحد يستطيع إثبات أنه قادر على التحدث مع الرب ورؤيته من خلال صورة أو التقاط سيلفي معه، فإنني سأستقيل فورا".

مع ذلك، افترض دوتيريتي أنه لا بد من وجود إله أو كائن أعلى لمنع مليارات النجوم وغيرها من الأجسام السماوية من التصادم بوتيرة كانت ستهدد مصير البشرية منذ زمن طويل.

الأسبوع الماضي، أثارت تصريحات مماثلة لدوتيرتي، نعت فيها الرب بـ"السخيف"، انتقادات لاذعة له حتى من بعض حلفائه السياسيين، فيما وصفه أحد الأساقفة الكاثوليك بـ"المريض نفسيا".

إقرأ المزيد
الرئيس الفلبيني يسخر من الرب وروايات الإنجيل (فيديو)
من جهته، دافع المتحدث الرئاسي هاري روكي عن تصريحات دوتيرتي قائلا: "الرئيس له الحق في التعبير عن رأيه بشأن الدين".

وأضاف روكي أن تصريحات دوتيرتي "تأتي على خلفية تعرضه لاعتداء جنسي في صغره على يد كاهن مسيحي".

تجدر الإشارة أن نحو 80% من سكان الفلبين البالغ عددهم نحو 103 ملايين نسمة يعتنقون المسيحية، فيما يدين بالإسلام ما بين 5 و10% منهم.

المصدر: أسوشيتد برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)