shopify site analytics
مالذي ينتظر اليمن؟ - ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وصفة مجربة فعالة لعلاج البواسير ..باستخدام .الصمغ الراتنجي لشجرة المر الشهيرة في اليمن..توفر لك المال وتضمن استئصال المرض..

الإثنين, 09-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

وصفة مجربة فعالة لعلاج البواسير ..باستخدام .الصمغ الراتنجي لشجرة المر الشهيرة في اليمن..توفر لك المال وتضمن استئصال المرض.. والمر تعرفه معظم نساء اليمن يستعمل كدخان وبخوربعد الولادة لشد الرحم .. شجرته شوكية لها أوراق مركبة ثلاثية . ويفرز ساق النبات عند خدشها مادة المر المعروفة تخرج لزجة ..تكون صلبة بعدها .. شبيهة الشكل بالصمغ العربي. ويباع في كل العطارات بسعر رخيص..
من أسمائه في تعز ,قفل , خدش في اب ,وفي الحديدة عوجه..ورشح في مناطق اخرى..
يؤخذ مقدار 150 جراما من المر ويطوى عليه في قطعة قماش ثم يتم تفتيته بالضرب على القماش بمطرقة صغيرة او حجر ..وتطحن بعد ذلك بماكنة البهارات( المولينكس ) حتى تصبح كالدقيق ..ويوضع من المسحوق نصف ملعقة صغيرة على راحة اليد ويعجن بالاصبع بمثله من الزبدة اوالفاسلين ويعمل منه تحميلة واحدة في اليوم فقط ..يتم ادخالها الى فتحة الشرج ابعد ما يمكن. ولا يتم تكرارها اكثر من مرة واحدة في اليوم الا اذا تغوط الشخص وفقد التحميلة السابقة..
** يحتوي افراز ساق الشجرة على راتنجات resins صموغ زيت طيار(يوجينول ,هيرابولين heraboline) ستيرولات سترويدية هرمونية(شوفا-شونبيرغ -c.p.Khadr )
والمر مطهر ومضاد فعال للبكتيريا والفطريات والالتهابات ,مسكن قوي للالام. .مذيب للدم المتجلط في البواسير..ولا يستعمل من الداخل الا بوصفة طبية حيث بسبب تجاوز الجرعة من الداخل زيادة نبضات القلب.
** والأهم من كل. ذلك ان يحافظ الشخص على بقاء البراز لينا. بالاعتماد على التالي :
شرب ملعقتي اكل من زيت السمسم( الجلجل ) قبل النوم مساء طوال فترة العلاج .., اكل التمر على الريق صباحا بعد شرب كاسين من الماء. . وأكل الملوخيا او الحلبة. .وكذا عنب الفلفل. , البابايا المسمى عنب هندي. .ليبقى البراز لينا والتعجيل بالشفاء الذي قد يستغرق من اسبوعين الى شهر . وتفيد. هذه الوصفة. علاج البوسير الداخلية والخارجية وتشققات الشرج النواسير والجروح الخارجية العميقة وجروح مرضى السكر صعبة الاندمال . . .ويتم امتصاص مكونات التحميلة عبر المستقيم فتفيد في مشكلات تهيج واضطراب القولون.. .والله الشافي .
**-----الاسم العلمي النبات commiphora. Myrrh اسم الجنس كوميفورا من اغريقية kommis تعني الصمغ وفورا لاتينية من phoros تعني حامل , اوالشجرة ..تعريبها حامل الصمغ نسبة إلى إفراز ساق الشجرة. واسم النوع من الاسم العربي السامي الشائع (المر )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
محمد الصبحي (ضيف)
06-02-2023
هل هذا مجرب والله اعاني من خروج دم مع البراز وظهور حبه اعاني منها تحرقني بشده عند فتحة الشرج


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)