shopify site analytics
لاول مرة ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ يقوم بزيارة مدينة بني وليد لحل بعض المشاكل - أردوغان: تجاوزنا مرحلة تحولت فيها المساجد إلى حظائر - بالصور.. "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق! - الرئيس الصيني: طريق الحرير ليس فخا كما أظهره البعض - ترامب: من السابق لأوانه اتهام محمد بن سلمان بالتورط في قتل خاشقجي - تعزيه في وفاه الشيخ طالب محسن وريدان‎ - اخلاقيات الجماعة وروح الفريق - فعالية احتفائية بمحافظة إب في ذكرى المولد النبوي الشريف..!! - خريف العمر - بروموث مانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعرب الاتحاد الأوروبي أمس عن أسفه لعدم وفاء جيبوتي وأوغندا بالتزاماتهما القانونية، وعدم تسليمهما الرئيس السوداني عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية

الثلاثاء, 10-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

أعرب الاتحاد الأوروبي أمس عن أسفه لعدم وفاء جيبوتي وأوغندا بالتزاماتهما القانونية، وعدم تسليمهما الرئيس السوداني عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية، لكونهما عضوين فيها.

هذا الموقف حمله بيان لمفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأوروبية فيديريكا موغيريني، صدر عقب زيارة البشير جيبوتي وإثيوبيا يومي الخميس والسبت الماضيين.

إقرأ المزيد
قوات حفظ السلام في السودان - أرشيف الأمم المتحدة تتهم السودان بعرقلة عملها في دارفور
موغيريني دعت في هذه المناسبة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التقيد بالقرارات التي اتخذها مجلس الأمن بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 1593 لعام 2005.

وقالت المسؤولة الأوروبية في بيانها إن "الاتحاد الأوروبي ما زال مؤيدا قويا للمحكمة الجنائية الدولية، وملتزما بإنفاذ القانون الجنائي الدولي وإنهاء الإفلات من العقاب".

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أول مذكرة توقيف بحق البشير بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في عام 2009، وأصدرت مذكرة اعتقال ثانية بحقه على خلفية الوضع في إقليم دارفور في عام 2010.

المصدر: KUNA
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)