shopify site analytics
ابْتَعََدَ عن المَشرِق كي لا يَحتَرِق 1 من 5 - شركة النفط اليمنية تنظم وقفة عقب صلاة الجمعة للمعتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - إنها الحرب! - الجامعات الاردنية تحتفي بالسفير خالد بن صالح شطيف - العون المباشر و Q8Ping تعالجان (2073) مريضاً في الملاح بلحج - توقف محرك بحث صحافتك بعد تعرضه لمحاولة إختراق فاشلة ..!!! - دور الــخــدمــة الاجـتـمـاعــيــة - التحالف العربي يعلن عن عملية عسكرية نوعية في صنعاء - وفا: إصابة 46 فلسطينيا أثناء قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرات على حدود غزة - مبعوث بوتين يبحث مع الأسد تطبيع علاقات سوريا مع الدول العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
من البديهي معرفة فوائد وجود الحلمتين لدى النساء، وأهمها إرضاع الأطفال بالحليب بعد الولادة، ولكن ما فائدتها لدى الرجال، أو أن وجودها عديم الفائدة؟

الثلاثاء, 10-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

من البديهي معرفة فوائد وجود الحلمتين لدى النساء، وأهمها إرضاع الأطفال بالحليب بعد الولادة، ولكن ما فائدتها لدى الرجال، أو أن وجودها عديم الفائدة؟

وهنا نذكر أن الجنين في عمر 4-5 أسابيع يطور ما يسمى بمجاري الحليب بغض النظر عن جنسه، حيث عند نموه يتطور الصدر لدى الأنثى ليكبر وينشئ مجاري الحليب، بينما تبقى مجرد حلمتان عديمتا الفائدة لدى الذكر باستثناء بعض الدراسات، التي تقول أنها تساعد الرجل على الوصول إلى النشوة الجنسية.

وبالتفصيل نذكر أنه في الأسابيع الأولى من الحمل، يتطور نمو الجنين الجسدي حسب "النمط النسائي" على مستوى الأعضاء التناسليّة وحلمات الصدر. ولكن بعد مرور شهرين، يساهم هرمون التستوستيرون الذكوري بتغيير عملية النمو في الأعضاء التناسلية كما خلايا الدماغ، لتغير تركيبته الجسدية الخارجية والداخلية وتميزه عن الأنثى.

وفي حلول هذا الوقت، تكون تلك الغدد الحليمية قد سبق وتكونت، مشكّلة الحلمتين لدى الذكور والإناث على السواء.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)