shopify site analytics
معياد يفتح النار .. 9 مليار ريال فساد شهر واحد .. من يحاسب من ؟ - المؤتمر بين تحديات 2018م - 2019 م - تشاد حصنٌ أفريقيٌ آخرٌ يسقطُ وينهارُ - سؤال خَلقَ أزمة - العدالة دولة - يتقدم كافة قبيلة آل فقمان با احر التعازي والمواساة الي كافة إخوانهم قبائل بني نوف - الجيش الليبي يطالب لبنان برد الاعتبار لليبيين في حادث العلم - وزير الخارجية التركي: أزمة حلب حرمتنا من النوم ثلاثة أيام! - وزير إسرائيلي يهدد الأسد - وسائل إعلام قطرية: الرئيس السوداني عمر البشير يصل إلى الدوحة الثلاثاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
من البديهي معرفة فوائد وجود الحلمتين لدى النساء، وأهمها إرضاع الأطفال بالحليب بعد الولادة، ولكن ما فائدتها لدى الرجال، أو أن وجودها عديم الفائدة؟

الثلاثاء, 10-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

من البديهي معرفة فوائد وجود الحلمتين لدى النساء، وأهمها إرضاع الأطفال بالحليب بعد الولادة، ولكن ما فائدتها لدى الرجال، أو أن وجودها عديم الفائدة؟

وهنا نذكر أن الجنين في عمر 4-5 أسابيع يطور ما يسمى بمجاري الحليب بغض النظر عن جنسه، حيث عند نموه يتطور الصدر لدى الأنثى ليكبر وينشئ مجاري الحليب، بينما تبقى مجرد حلمتان عديمتا الفائدة لدى الذكر باستثناء بعض الدراسات، التي تقول أنها تساعد الرجل على الوصول إلى النشوة الجنسية.

وبالتفصيل نذكر أنه في الأسابيع الأولى من الحمل، يتطور نمو الجنين الجسدي حسب "النمط النسائي" على مستوى الأعضاء التناسليّة وحلمات الصدر. ولكن بعد مرور شهرين، يساهم هرمون التستوستيرون الذكوري بتغيير عملية النمو في الأعضاء التناسلية كما خلايا الدماغ، لتغير تركيبته الجسدية الخارجية والداخلية وتميزه عن الأنثى.

وفي حلول هذا الوقت، تكون تلك الغدد الحليمية قد سبق وتكونت، مشكّلة الحلمتين لدى الذكور والإناث على السواء.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)