shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - غداً في صنعاء:
اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الاتصالية والسريرية لمقدمي الخدمات الطبية والتمريضية بمحافظة الجوف

تختتم غداً في صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الاتصالية والسريرية لمقدمي الخدمات الطبية والتمريضية بمحافظ

الأربعاء, 05-يناير-2011
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -
غداً في صنعاء:
اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الاتصالية والسريرية لمقدمي الخدمات الطبية والتمريضية بمحافظة الجوف

تختتم غداً في صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الاتصالية والسريرية لمقدمي الخدمات الطبية والتمريضية بمحافظة الجوف والتي نظمتها على مدى أربعة أيام متواصلة منظمة أدرا اليمن للإغاثة والتنمية برعاية وزارة الصحة العامة والسكان والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.
وأوضح الدكتور/ ناجي خليل المدير الإقليمي لمنظمة ادرا في تصريح لـ(الثورة نت) بأنه شارك في الدورة 25 كادراً يمثلون مقدمى الخدمات الطبية في المراكز الصحية بمديريات (الحزم، المصلوب، المتنون، والمطمة) بمحافظة الجوف.. حيث تم تدريب المشاركين على طرق وأساليب مكافحة الأمراض المعدية كالملاريا والاسهالات وسوء التغذية والأمراض المنقولة جنسياً، والتهابات المسالك البولية، والتهابات الجهاز التنفسي وفقر الدم وداء القطط والأمراض الشائعة أثناء الحمل والداء السكري وضغط الدم. وكيفية الوقاية من العدوى والأهمية في تبادل المعلومات ومهارات الاتصال وكيفية الفحص السريري.
وأضاف الدكتور خليل بأنه تم تعريف المشاركين باليات الرعاية التكاملية للطفل المريض وكيفية تطبيق نظام الإحالة والتاريخ المرضي للحالات، بهدف تقديم خدمات طبية وعلاجية ميدانياً للنازحين في المديريات المستهدفة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي أو تشخيصي للجهات المعنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)