shopify site analytics
الأسد يستقبل مخطوفي السويداء المحررين - مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة - الفصائل الفلسطينية تعلن العودة إلى التهدئة مع إسرائيل بوساطة مصرية - جامعة صنعاء تتحضر لإطلاق المؤتمر العلمي الأول للتطوير الأكاديمي وضمان الجودة . - "إن إم سي" رويال الطبي يختتم سباق ماراثون المشي لمكافحة مرض السكري - بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية - إعتقال رئيس جمهورية جزر القمر الأسبق احمد عبدالله سامبي ودعوات للتدخل لإنقاذه .. - الشاعر حلبي ضيف شرف لدى طائفة السيك - الجوف وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مخيم للنازحين في مديرية الحزم‎ - لقاء موسع بمحافظة إب يناقش الاستعدادات للاحتفاء في المولد النبوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف تقرير للبنك الدولي، عن أن الاقتصاد العالمي يخسر سنويا تريليونات الدولارات، نتيجة حرمان 130 مليون فتاة في جميع أنحاء العالم،

الخميس, 12-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

كشف تقرير للبنك الدولي، عن أن الاقتصاد العالمي يخسر سنويا تريليونات الدولارات، نتيجة حرمان 130 مليون فتاة في جميع أنحاء العالم، من التوجه إلى المدارس لتلقي العلم.

إقرأ المزيد
هرمون أنثوي هو المسؤول عن الإصابة بالصداع النصفي لدى الرجال!الصداع النصفي لدى الرجال مرتبط بـ "النساء"!
واعتبر التقرير الصادر أمس الأربعاء، أنه إذا تلقت كل فتاة في العالم تعليما مدرسيا كاملا لمدة 12 عاما، فإن الأرباح التراكمية التي سيجنيها الاقتصاد العالمي نتيجة لعمل النساء ستتراوح ما بين 15 و 30 تريليون دولار سنويا، وهو الرقم الذي يخسره الاقتصاد الدولي حاليا بسبب حرمان الكثير من الفتيات من نعمة العلم.

ووفقاً لبيانات البنك الدولي لعام 2016، فإن حوالي 132 مليون فتاة تتراوح أعمارهن بين 6 و 17 سنة حول العالم لا يلتحقن بالمدارس أبدا. فيما تتلقى 9 فتيات من أصل 10 (89.3 %) تعليما ابتدائيا، لكن 3 فتيات من أصل 4 (77.1 %) ينهين الدراسة التكميلية المتوسطة. وفي البلدان المنخفضة الدخل، فإن أقل من 65% من الفتيات يكملن التعليم الابتدائي، ويكمل ثلثهن، أي (34.4%) فقط التعليم التكميلي المتوسط.
ومن ناحية الدخل المالي تكسب النساء اللواتي تخرجن من المدرسة الابتدائية 14 – 19% أكثر من النساء الأميات بشكل عام. ويمكن للفتيات الحاصلات على تعليم ثانوي كامل (12 سنة وفقا لتقديرات البنك الدولي) أن يتوقعن راتبا يكاد يصل إلى ضعفي راتب اللواتي لم يدخلن المدرسة، أما الحاصلات على تعليم عال، فإن دخلهن يبلغ ثلاثة أضعاف ما تتلقاه البنات غير الحاصلات على التعليم.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)