shopify site analytics
صهر ترامب يدعو العالم للتحلي بالانفتاح تجاه "صفقة القرن" - المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان - فرنسا تنفي استخدام أسلحتها ضد مدنيين في اليمن - خليل الوزير .. ايقونة الثورة الفلسطينية - العلاقة بين الطلاب وسفاراتهم بين الود والجفاء - بيان استنكار بشأن احتجاز السفن المحملة بالنفط من قبل دول تحالف العدوان.. - استقلال الوظيفة القضائية - في طرابلس "أمازيغي" من قلب "سوس" - الجوف اجتماع موسع لتشكيل اللجنة المجتمعية بمديرية الحزم‎ - علم الأصول حبل النجاة ... فمن تمسك بالأعلم بالأصول نجا‎ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قبل يومين من موعد المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018، نشرت وكالة "نوفوستي" بيانات أولية عن إنفاق السياح الأجانب خلال المونديال،

الجمعة, 13-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

قبل يومين من موعد المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018، نشرت وكالة "نوفوستي" بيانات أولية عن إنفاق السياح الأجانب خلال المونديال، الذي تستضيفه روسيا للمرة الأولى.

وذكرت الوكالة أن السياح في فترة ثلاثة أسابيع فقط، أنفقوا ما يزيد عن 20 مليار روبل ما يعادل 317 مليون دولار، منها 14 مليار روبل على النقل.

وهذا ليس بالأمر الغريب، إذ أن مباريات المونديال الرياضي، الذي بدأ في 14 يونيو ويستمر حتى 15 يوليو، تجري في 12 ملعبا موزعة على 11 مدينة روسية، بما في ذلك موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي.

إقرأ المزيد
توقعات المركزي الروسي لمونديال روسيا 2018توقعات المركزي الروسي لمونديال روسيا 2018
في المرتبة الثانية بعد النقل، جاءت المطاعم والفنادق، حيث أشارت الوكالة إلى أن فنادق "الهوستل"، المعروفة بأسعارها المغرية، شهدت إقبالا واسعا من قبل السياح، ما ضاعف إيراداتها بنحو 4 مرات.

وأفادت "نوفوستي" بأن أسعار فنادق "الهوستل" صعدت خلال كأس العالم من 600 – 700 روبل للمكان الواحد في الليلة، إلى 2000 – 2500 روبل للمكان الواحد في الليلة. كذلك أشارت إلى أن عائد الغرفة الواحدة في الفنادق العادية نما خلال يونيو الماضي بنسبة تتراوح ما بين 40% و80%، مقارنة بنفس المستوى من العام الماضي.

إقرأ المزيد
روسيا: 2 مليار دولار عائدات السياحة خلال كأس العالم
وتوقعت الوكالة في تقريرها، تدفقا كبيرا للسياح الأجانب إلى روسيا في عام 2019، مشيرة إلى زيادة نسبتها 20%، وذلك بفضل البنية التحتية، التي تم تجهيزها للمونديال، الذي كلف الخزينة حوالي 13.2 مليار دولار.

وكان البنك المركزي الروسي، قد توقع في وقت سابق، أن يضيف المونديال 0.1% - 0.2% لنمو الناتج المحلي الإجمالي خلال 2018، مستبعدة أن يؤثر الحدث كثيرا على معدل التضخم.

(الدولار = 63 روبلا بتاريخ 13 يوليو)

المصدر: "نوفوستي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)