shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ربما نتسائل عن سبب نهاية الأسماء الكرواتية بحرف "IC" "إيتش" كـ " ماندجوكيتش، مودريتش، كوفاسيتش"

الجمعة, 13-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

ربما نتسائل عن سبب نهاية الأسماء الكرواتية بحرف "IC" "إيتش" كـ " ماندجوكيتش، مودريتش، كوفاسيتش" والذين سطع نجمهم مؤخرا بعدما نجحوا في الوصول لنهائي المونديال لأول مرة في تاريخهم.

ومن الطريف أن الأسماء الكرواتية تعبر عن مهنة أو أصول تعود لبلاد بعينها، فمثلا الأسماء التي تنتهي بحروف "IC"، "إيتش" تعني "الصغير" أو"خلف" أو "خليفة"، بمعنى أن اسم مثل "كوفاسيتش" فهو ابن لأب يدعى كوفاتش أو أم تدعى كوفا، أي أن "كوفاسيتش" قد تعني كوفاتش الصغير.

ولا يقتصر تشابه الأسماء على الكروات فقط، فهو موجود أيضا في أسماء لاعبي منتخب صربيا مثل "ماتيتش"، وأسماء لاعبي منتخب البوسنة والهرسك الغائب عن المونديال مثل "بيانيتش"، وتتواجد هذه الأسماء أيضا في جميع الدول التي كانت تابعة للاتحاد اليوغوسلافي السابق، مثل سلوفينيا وكوسوفو والجبل الأسود.

ويتبع الكروات هذه العادة للحفاظ على أسماء عائلاتهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)