shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زارت المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا الجمعة تنّورين شمال لبنان التي تنحدر منها عائلة جدتها لوالدها،

الأحد, 15-يوليو-2018
صنعاء نيوز -

تنورين- (أ ف ب): زارت المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا الجمعة تنّورين شمال لبنان التي تنحدر منها عائلة جدتها لوالدها، حيث زرعت شجرتي أرز في غابة البلدة قبيل إحيائها حفلا هو الثاني لها في لبنان، بحسب مراسلة وكالة فرانس برس.
ووصلت المغنية البالغة من العمر 41 عاما إلى بلدة تنّورين الجبلية بعد ظهر الجمعة، في ظلّ إجراءات أمنية مشدّدة، وتوجّهت إلى محمية غابة الأرز حيث زرعت غرستين واحدة باسمها والثانية باسم عائلتها، بحضور مسؤولين محليين وقنصل لبنان في منطقة بارانكيا الكولومبية مسقط رأس المغنية إدمون خوسيه فارس يونس.
وأعربت عن تأثرها لكونها في لبنان، وقالت باللغة العربية “مرحبا تنّورين، شكراً، أنا سعيدة لأني هنا”.
وقررت السلطات المحلية إطلاق اسم شاكيرا مبارك (اسم عائلتها اللبناني) على ساحة في الغابة المحمية، بحسب ما قال رئيس البلدية بهاء حرب.
كذلك قدم رئيس البلدية للزائرة الكولومبية خريطة لبنان مصنوعة من خشب الأرز وعليها مقولة للفيلسوف اللبناني جبران خليل جبران المتحدر من بلدة بشري التي تحيي بجوارها شاكيرا حفلها مساء الجمعة.
وأتت شاكيرا إلى لبنان أول مرة في حزيران/ يونيو من العام 2003 في زيارة تفقدت خلالها منزل عائلتها في مدينة زحلة في شرق البلاد، ثم أحيت حفلة في العاصمة بيروت في أيار/ مايو 2011.
ويرافقها في هذه الرحلة شقيقها وابناها من نجم منتخب إسبانيا لكرة القدم جيرار بيكيه.
ويقام الحفل الغنائي على مسرح شيد في جوار غابة الارز في شمال لبنان، ويتوقع ان يحضره 13 الف شخص.
ويأتي هذا الحفل في إطار جولة عالمية لها بعنوان “إل دورادو”، وهو عنوان الألبوم الحادي عشر للمغنية في مسيرتها المستمرة منذ أكثر من ربع قرن.
وبدأت شاكيرا جولتها العالمية في الثالث من يونيو/حزيران الماضي في مدينة هامبورغ الألمانية وتنتهي في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في العاصمة الكولومبية بوغوتا.
وتعتبر شاكيرا أكثر الفنانين الكولومبيين مبيعا للألبومات على الإطلاق مع أكثر من 140 مليون ألبوم مباع حول العالم. وفي جعبتها أيضا عشرات المكافآت بينها 13 جائزة “غرامي” لاتينية وثلاث جوائز “غرامي” عالمية.
وهي غالبا ما تجاهر بضرورة مكافحة التمييز. وهي قد وقعت مقالا صدر في شباط/ فبراير 2017 في مجلة “تايم” يندد بالسياسة المناوئة للهجرة التي اعتمدها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)