shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - د.عادل رضا
اي شيء يحصل للعراق الجريح هو بأي حال من الأحوال افضل لشعبنا العربي في العراق من الوضع الحالي ،

الثلاثاء, 17-يوليو-2018
صنعاء نيوز/ د.عادل رضا -
اي شيء يحصل للعراق الجريح هو بأي حال من الأحوال افضل لشعبنا العربي في العراق من الوضع الحالي ، والجميع بأنتظار نهاية فصل الجاسوسية والحرمنة واللصوصية التي دخلت العراق مع الاحتلال الأمريكي ، والانتفاضة العراقية الشعبية هي حدث يجب منع اعادة استثماره سلبيا من القوى الدولية المتنافسة لكي لا تضيع تضحيات الناس البسطاء المساكين و واضح ان العراقيين اصبحوا يريدون حل اساس المشكل في بلادهم وليس حلول ترقيعيه او الاستماع الي دعايات اعلامية لوعود زائفة.

حاليا هناك مراقبة أميركية للحدث العراقي ومقاومة إيرانية وتصدي للانتفاضة العراقية الشعبية التي بانفجارها اعادت صياغة هوية وطنية عراقية غابت مع ضوضاء شلة الجواسيس واللصوص الذين جائوا مع الاحتلال الأمريكي.
من اكبر واخطر مشاكل العراق حاليا ان الولاء الوطني لدى المواطن العراقي تلاشى بعد الاحتلال وما تبعه من قرارات واجراءات تطبيقية على الارض زاد من مساحات ذلك التلاشي لتحل محله ولاءات فرعية متشعبة ومتصادمة احيانا ولهذا فان الأمل بنشوء حركة شعبية وطنية تكرس فكرها وجهدها ونضالها للعراق دون غيره من الولاءات الاخرى صعب جدا وربما يحتاج لمزيد من الوقت وما نشاهده الْيَوْمَ يَصْب في خدمة الولاء الوطني العراقي اذا صح التعبير مهما كانت غاياته واهدافه ودوافعه لكنه غير كاف لحسم الامر لصالح التوجه الوطني ولكن الأمر اصبح كالقطار المتجه الى هدفه.

وأيضا اصبح تعزيز الجانب القومي العربي مهم لتجاوز الجوانب الطائفية المذهبية.

التاريخ علمنا ايضا انه من غير الممكن معرفة اين ومتى تحدث الثورات، فالمزاج الثوري ينتشر بسرعة ويتخلص الناس من غريزة الخوف من الموت وحاليا الوضع العراقي هو حالة موت مستمر متواصل.
شلة جواسيس ولصوص الاحتلال الامريكي للعراق الجريح يستخدمون الاسلوب الإيراني المعتاد بالتعامل مع الاحتجاجات الشعبية .

قطع الاتصالات والانترنت
تأييد المظاهرات!؟ وايضا قمعها بنفس الوقت!؟
الكلام عن مندسين وجهات خارجية!؟
اذن واضح ان شلة الجواسيس وسياسيين الصدفة واللصوص يخضعون
الآن لاستراتيجية إيرانية لإخماد الانتفاضة الشعبية العراقية.

بهذا الظرف المهم والانتفاضة مستمرة رغم أن "مسخ" الدولة في العراق الجريح بدأت تقمع المتظاهرين بالقوة والاعتقالات المهم أن تستمر الانتفاضة وان تتم السيطرة على المحافظات وتشكيل لجنه مشتركه لإدارة المحافظات والتظاهرات وتنظيم المطالب المحقة للشعب العراقي الذي يعاني من السيطرة الامريكية والنفوذ الايراني .
وموقف العسكريين العراقيين مهم و الاغلب الاعم انهم سيقفون على الحياد الايجابي
اسقاط دستور الاحتلال الامريكي للعراق الجريح وتنظيم تأسيس دستور جديد توافقي شعبي ديمقراطي حقيقي يكون الحكم للصندوق الانتخابي هو الهدف لأعادة العراق الجريح كطائر الفينيق من وسط الرماد ليطير خفاقا ويمارس دوره ك عقل للأمة العربية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)