shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فريق طبي سعودي يجري 31عملية قلب مفتوح و20 قسطرة علاجية في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء

السفير السعودي بصنعاء يشيد بمستوى التعاون الطبي والصحي بين اليمن والمملكة

د.العنسي: الوفود الطبية والتعاون الطبي والصحي المتميز ثمرة لجهود وتوجهات قيادتي البلدين

الخميس, 06-يناير-2011
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
فريق طبي سعودي يجري 31عملية قلب مفتوح و20 قسطرة علاجية في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء

السفير السعودي يشيد بمستوى التعاون الطبي والصحي بين اليمن والمملكة

د.العنسي: الوفود الطبية والتعاون الطبي والصحي المتميز ثمرة لجهود وتوجهات قيادتي البلدين


أشاد سعادة الدكتور/ علي الحمدان سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء بمستوى الأداء الذي قدمه الفريق الطبي السعودي في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء من خلال إجراء العمليات الجراحية للقلب المفتوح للكبار والأطفال وكذا إجراء العديد من عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية للأطفال..
ونوه سعادة السفير السعودي في كلمته التي ألقاها اليوم في حفل اختتام فعاليات الفريق الطبي السعودي إلى علاقات التعاون الطبي والصحي القائمة بين البلدين الشقيقين والتي تنمو عمق وأصالة الأخوة والمحبة بين اليمن والمملكة العربية السعودية والتي تأتي ترجمة لتوجهات وسياسات قيادتي البلدين ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية والرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية. معبراً عن سعادته لما قدمه الفريق الطبي الممول ضمن حملة الشيخ/ عبدالله بقشان لدعم عمليات القلب في اليمن وضمن رابطة العالم الإسلامي (أطباء عبر القارات – قسم القلب) وذلك من خلال تقديم أنبل الأعمال الإنسانية والخيرية ورفع معاناة مرضى القلب في اليمن.
وقال الدكتور الحمدان بأنه يجري حالياً الإعداد والتحضير لقدوم فريق طبي آخر إلى الجمهورية اليمنية يرسله سمو الأمير سلطان مكون من 25 طبيب وجراح وفني، وكل ذلك يأتي لتعزيز وتطوير مستوى العلاقات الأخوية العميقة بين الشعب السعودي واليمني، متمنياً من الفريق الطبي المشارك ان يراه قريباً يقدم خدماته وخبراته الطبية في منطقة أخرى من مناطق اليمن.
فيما أشار الدكتور/ احمد قاسم العنسي مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء في كلمته إلى روح الأخوة والمبادرة الإنسانية النبيلة من إخواننا وأشقائنا في المملكة العربية السعودية، بجميع مؤسساتها وجمعياتها، الذين عبروا عن صدق النوايا والمحبة الخالصة لوطنهم الثاني اليمن، بعيداً عن الترتيبات الرسمية، والضيافات والبروتوكولات،.. وغيرها، والتي تعبر فعلاً عن عمق العلاقات الأخوية الصادقة بين الشعبين الشقيقين..والتي تأتي بفضل الله سبحانه وتعالى وبجهود كبيرة وملموسة تبذل من قبل قيادتي البلدين ممثلة بفخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك/عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تصب في مصلحة ورفاهية البلدين والشعبين الشقيقين..
وأشاد الدكتور العنسي بمستوى التعاون المتميز من قبل سعادة السفير السعودي علي الحمدان الذي يشاركنا كل أفراحنا ونجاحاتنا، فهناك خطوات كبيرة خطتها اليمن والمملكة نحو تعزيز الروابط الأخوية التي هي موجودة أصلا ومتعمقة منذ الأزل، وخاصة في التعاون في العمل الخيري والإنساني.. والدور الريادي للأخوة في المملكة في مجال تعزيز الجهود المبذولة في التأهيل والتدريب للكادر الطبي الوطني..ويتجلى ذلك بوضوح من خلال الوفود والفرق والبعثات الطبية المتكررة الزائرة لليمن بين الحين والآخر.. فقد بلغت نسبة عدد الوفود القادمة من المملكة العربية السعودية إلى اليمن مقارنة بالوفود والفرق الطبية من مختلف دول العالم بنسبة 3-1..وهذا يدل على حرص الأخوة في المملكة العربية السعودية على المستوى الشخصي وعلى المستوى الرسمي.مشيداً بالدور المتميز والإنساني الذي تقوم به جمعية أطباء عبر القارات، من خلال المبادرات الكبيرة في العمل الخيري على مستوى اليمن ودول العالم وكذا جمعية بقشان التي تعد حالياً لقيادة الحملة الثانية، مفيداً بأن هناك ست فرق زائرة لليمن خلال الأشهر القليلة القادمة، منها ثلاث إلى أربع فرق سعودية، متمنياً الاستمرار في مثل هذه الزيارات الخيرية، التي تعزز العلاقات الأخوية، وتسهم في استمرار الود والمحبة..
إلى ذلك أشار الدكتور/ عبدالناصر المنيباري مستشار جمعية أمراض القلب الخيرية إلى النجاح الكبير الذي حققته حملة دعم عمليات القلب في اليمن وذلك بتماثل جميع من تم إجراء عمليات جراحية لهم على مدى أسبوع.. متمنياً الاستمرار في مثل هذه الحملات..
وكان أ.د/ عماد عبدالله بخاري استشاري جراحة القلب رئيس الفريق الطبي لأطباء عبر القارات قد استعرض في كلمته العمليات الجراحية التي أجريت في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء والمتمثلة بإجراء 31 عملية قلب مفتوح تكللت جميعها بنجاح كبير بفضل الله عز وجل، بالإضافة إلى إجراء 20 قسطرة علاجية، بنجاح كبير وملحوظ، وإجراء 30 أشعة صوتية للقلب، ونرجو من الله تواصل واستمرار مثل هذه اللقاءات، التي منها المنفعة الكبيرة للمرضى والمحتاجين، واكرر شكري للجميع، وأسأل الله عز وجل أن يسدد مسيرتنا.. ويوفقنا وإياكم أجمعين.. ونسعى خلال المرحلة القادمة أن تتوالى برحلات قادمة، ومشاريع طبية وخيرية أخرى في اليمن..
وفي ختام فعاليات الاحتفال تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية للأعضاء الفريق الطبي والجهات التي ساهمت في نجاح فعاليات الفريق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)