shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رام الله، فلسطين

الجمعة, 20-يوليو-2018
صنعاء نيوز/ رام الله، فلسطين -
صادق الكنيست(البرلمان) الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم على مشروع قانون يعرّف إسرائيل على أنها "الدولة القومية للشعب اليهودي"، ويؤكد أيضًا أن "ممارسة حق تقرير المصير في دولة إسرائيل حصرية للشعب اليهودي"، بموافقة 62 نائبا ومعارضة 55.

وفقاً لهذا القانون فإن العبرية هي لغة الدولة، بينما تم تخفيض درجة اللغة العربية إلى "مكانة خاصة"، اي ان يتم تنظيم استخدامها في المؤسسات الرسمية الاسرائيلية.

كما يتضمن القانون عبارة تنص على أن " القدس الكاملة والموحدة هي عاصمة إسرائيل".

أدانت دائرة العلاقات الدولية في م.ت.ف بشدة هذا القانون، وإعتبرته قانون التمييز العنصري الأحدث لإسرائيل. الذي من الواضح سيؤدي إلى التمييز العنصري ضد المواطنين الفلسطينيين المقيمين في الاراضي التي تم احتلالها عام 4819، وهو الشيء المنافي للقانون الدولي في هذا الخصوص.

طالبت الدائرة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعمل على حماية الشعب الفلسطينيين وحقوقه التي تشمل حقه في تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم وفقا للقرار الأممي 194.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)