shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ناقش اجتماع بمحافظة إب اجراءات حماية الحوض المائي برئاسة محافظ المحافظة اللواء  عبدالواحد صلاح وضم الاجتماع

الخميس, 26-يوليو-2018
صنعاء نيوز/حميدالطاهري -



ناقش اجتماع بمحافظة إب اجراءات حماية الحوض المائي برئاسة محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح وضم الاجتماع الاخوه العميد امين علي الورافي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والعميد عبدالحميد الشاهري وكيل المحافظة الاول وقاسم المساوي والعميد عبدالرحمن الزكري وعبد القادر اسماعيل سفيان ووكلاء المحافظة والعميد الركن محمد الشامي مديرامن المحافظة واللجنة حماية الحوض المائي واستعراض الاجتماع المحضر السابق للجنة حماية الحوض المائي واتخاذالتدابير الإجراءات لحماية الحوض المائي بمدينة إب من الإستنزاف والتلوث .

وتطرق الاجتماع الي الأدوار المناطة بفرع الهيئة العامة للموارد المائية والجهات الضبطية فيما يتعلق بإجراءات حماية الوضع المائي ومنع وإزالة المخالفات في الأراضي الواقعة ضمن نطاق الحوض المائي.

وفي الإجتماع أكد محافظ إب صلاح علي أهمية تضافر جهود الجميع في الحفاظ على الحوض المائي من الاستنزاف الجائر في إعتباره ثروة مائية ملك للأجيال المستقبل .

وشدد اللواء صلاح على اهمية ضرورة إعداد خطة عمل مزمنة بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للموارد المائية وقيادات السلطات المحلية وأجهزة الضبط والجهات المعنية في حماية المخزون المائي من عملية الاستنزاف.

وأكد المحافظ صلاح دعم قيادة السلطة المحلية لكافة الجهود والأعمال الرامية في هدف الحفاظ على الحوض المائي والحد من مشكلات الثلوث وترشيد استهلاك المياه والإستفادة القصوى من مياه الأمطار في تغذية المياه الجوفية .

ووجه محافظ إب الأجهزة الامتية بضبط وايتات الماء من نقل المياه من آبار مدينة إب الى خارح المدينة للحد من عملية الإستنزاف في ري شجرة القات وتنظيم عملية نقل مياه الشرب للأحياء المتحاجه بمركز المحافظة.

كما وجه المحافظ صلاح مسوؤلين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدم رفع تسعيرة وحدة المياه للتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين الي المحافظة جراء استمرارالعدوان الغاشم والحصار الجائر .

واستمع الإجتماع لتقرير المقدم من المهندس عبدالرؤوف دحوة مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية حول برامج التوعية المائية عبر وسائل الإعلام المختلفة وخطباء المساجد ومواقع التواصل الإجتماعي في هدف الى توعية المجتمع المحلي بقضايا ومشكلات المياه وصولا الى إيجاد نوع من العمل الشعبي والجماعي في تحمل مسئولية ترشيد الإستخدامات المائية وغرسها كسلوك في الحياة اليومية.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير فرع هيئة الموارد المائية وعضوية الجهات ذات العلاقة لإعادة تحديد معالم الحوض المائي والحفاظ على المحميات المشددة والإحتياطية التابعة له وفقا لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن..ووضع المعالجات المناسبة لمشكلات تلوث المياه .. كما أقر الاجتماع ايضا تشكيل لجنة أخرى لتحديد سعر وايتات الماء المباعة للمواطنين داخل عاصمة المحافظة .
من المقرر ان ترفع اللجان الملكفها تقاريرها الي قيادة المحافظة خلال اليومين القادمتين ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)