shopify site analytics
عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة - البرازين , البلدة المعلقة في إسبانيا - المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. - مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن إضافة السكر إلى الشاي أو القهوة قد تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بأكثر من النصف.

الخميس, 26-يوليو-2018
صنعاء نيوز -


توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن إضافة السكر إلى الشاي أو القهوة قد تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بأكثر من النصف.

وتوضح النتائج أن إضافة ملعقتين ونصف من السكر إلى الشاي أو القهوة تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، كما أن تناول الطعام المحلى أو المشروبات التي تحتوي على الكمية نفسها من السكر يجعل من الناس عرضة بنسبة 54% لتطور المرض.

وحلل الباحثون من جامعة كولومبيا النظام الغذائي لـ2226 من المتقاعدين، وتتبعوهم لمدة سبع سنوات في المتوسط، ووجدوا أن أولئك الذين استهلكوا معظم المشروبات المحتوية على السكر، كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض ألزهايمر، سواء كان السكر موجودا بشكل طبيعي أو أضيف لاحقا.

وقال الدكتور دوغ براون، كبير مسؤولي السياسات والأبحاث في جمعية ألزهايمر، إن "الكثير من السكر مرتبط بالإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، وقد حددت الأبحاث السابقة مرض السكري من النوع الثاني كعامل خطر للإصابة بالخرف".

وأضاف براون قائلا: "هذه الدراسة تدعم هذه الأدلة، وجميع أنواع السكر، من عصير الفاكهة إلى عصير الليمون، يكون لها التأثير نفسه، وبالحد من المشروبات الغازية والحلويات والكعك، وتناول وجبات متنوعة ومتوازنة بدلا من ذلك، سنكون قادرين على الحد من خطر الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة".

وعلى مدى سبع سنوات من الدراسة، تم تسجيل 429 حالة إصابة بمرض ألزهايمر بين المشاركين.

وأوضحت النتائج أن الذين يستهلكون 30.3 غرام من السكر الإضافي في طعامهم أو مشروباتهم كل يوم، أكثر عرضة بنسبة 33% لتطور مرض ألزهايمر مقارنة بأولئك الذين يستهلكون 5.8 غرام فقط.

كما أن استهلاك كميات كبيرة من المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة يعرضهم بنسبة 27% للإصابة بالخرف مقارنة بمن يستهلكون كميات أقل من هذه المشروبات.


دايلي مايل
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)