shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 27-يوليو-2018
صنعاء نيوز -
هاجم المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، نظيرته الأمريكية، نيكي هايلي، مفندا مزاعمها حول عدم دعم الدول العربية للفلسطينيين، متهما إياها بأنها أصبحت إسرائيلية أكثر من الإسرائيليين.

وأكد المندوب السعودي عبد الله المعلمي أن بلاده قدمت 6 مليارات دولار إلى فلسطين خلال العقدين الأخيرين، على شكل مساعدات إنسانية ومساعدات في التنمية ووسائل إغاثة، مضيفا أن المملكة قدمت كذلك مليار دولار في الفترة نفسها إلى "الأونروا".

وانتقد المندوب السعودي، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، بشدة نظيرته الأمريكية، نيكي هايلي، قائلا: "لا تربطني علاقات مع السفيرة هايلي بسبب سلوكها"، مشيرا إلى "أنها لا تفوت فرصة إلا وتبدي موقفها السلبي تجاه الشعب الفلسطيني بحجة الدفاع عن الإسرائيليين".

واتهم المعلمي المندوبة الأمريكية بأنها "أصبحت إسرائيلية أكثر من الإسرائيليين أنفسهم"، وقال إن ما تسعى هايلي لترويجه، وهو أن الولايات المتحدة المساهم الوحيد في "الأونروا" هو أمر غير صحيح.

يأتي ذلك بعد أن قالت المندوبة الأمريكية خلال جلسة لمجلس الأمن إنه "حان الوقت لتساعد دول المنطقة الشعب الفلسطيني في شكل فعلي بدل إلقاء الخطابات من على بعد آلاف الكيلومترات".

وتساءلت المندوبة الأمريكية: "أين الدول العربية حين يجب تشجيع المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وهو أمر أساسي للسلام؟ أين الدول العربية حين يجب التنديد بإرهاب حماس؟ أين الدول العربية حين يصبح ضروريا دعم التسويات من أجل السلام؟".

وأكدت أن واشنطن، إضافة إلى مساعدتها المالية لوكالة "أونروا"، قدمت العام الماضي إلى الفلسطينيين مساعدة مباشرة بلغت 300 مليون دولار.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)