shopify site analytics
أبناء منطقة رحابه بمديرية القفر يطالبون الجهات المسؤوله بعدم السماح بحفر آبار مياه.. - الخط الزمني الذي قسى على الشعب الواحد - لاول مرة ننشرخطاب الزعيم والقائد معمر القذافي في ذكرى معركة قارة محروقة - بالتعاون مع صندوق النظافة جامعة الاتحاد للعلوم تدشن حملة النظافة بمديرية الوحدة - عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت وسائل إعلام أمريكية تفاصيل مثيرة بشأن مقتل سيمجنيو بيكلي، مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي، الذي عثر عليه مقتولا داخل سيارته

السبت, 28-يوليو-2018
صنعاء نيوز -
كشفت وسائل إعلام أمريكية تفاصيل مثيرة بشأن مقتل سيمجنيو بيكلي، مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي، الذي عثر عليه مقتولا داخل سيارته.

ولفتت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن مقتل بيكلي حدث قبيل انعقاد مؤتمر خاص حول مشروع السد في العاصمة أديس أبابا.


ورصدت الصحيفة كذلك أن "مقتل المهندس مدير المشروع تسبب في ردود فعل غاضبة في إثيوبيا، سواء كان ذلك على المستوى الرسمي أو الشعبي، وخاصة في ظل تلك الظروف التي تعيشها بلاده".

وأوضح المصدر أن "الشرطة الإثيوبية وجدت مسدسا بجوار جثة المهندس مدير المشروع داخل سيارته من طراز تويوتا لاند كروزر"، لافتة إلى وجود شكوك لدى الشرطة بأن مقتله مرتبط بطبيعة عمله.

وروت الصحيفة الأمريكية أن المهندس القتيل كان حضر إلى العاصمة أديس أبابا من أجل عقد مؤتمر صحفي "وسط قلق الكثيرين بشأن تأخير أو التأجيل المتكرر في المشروع"، ووجود مخاوف من الفساد، وأن مقتله جاء قبل ساعات من إقامة المؤتمر الذي كان ينوي التحدث فيه للعامة.

المصدر: المصريون
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)