shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب -
ابحث عن:



السبت, 08-يناير-2011
صنعاء نيوز - 

تعرض الشيخ يحيى عبدالله العذري –محافظ عمران الأسبق – صباح اليوم لمحاولة اغتيال بعد أن أطلق عليه مجهولون وابل من الرصاص في كمين نصب له على مشارف العاصمة صنعاء عند خروجه من منطقته في بيت العذري أرحب. صنعاء نيوز -




تعرض الشيخ يحيى عبدالله العذري –محافظ عمران الأسبق – صباح اليوم لمحاولة اغتيال بعد أن أطلق عليه مجهولون وابل من الرصاص في كمين نصب له على مشارف العاصمة صنعاء عند خروجه من منطقته في بيت العذري أرحب.

وفي تصريح لـ "صنعاء نيوز" أوضح نجله الشيخ حمير يحيى العذري أن والده أصيب في يده اليمنى إصابة بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى الألماني لتلقي العلاج إضافة إلى تعرض اثنين من المرافقين بإصابات مختلفة.

وأضاف حمير العذري أن الكمين الغادر الذي استهدف والده يأتي نظراً لمواقفه الوطنية الثابتة تجاه ما حدث من عمليات تخريب وعنف وتحريض على القانون وتمرد على الدولة على الشكل الذي شهدته منطقة حرف سفيان وبعض مديريات محافظة صعدة .

وطالب أجهزة الأمن القيام بواجبها ومسئوليتها وتعقب الجناة, لتقديمهم للعدالة لتأخذ مجراها .. ومحذراً من أي تهاون وتمييع للقضية .

الجدير ذكره أن المئات من قبيلة أرحب تتوافد لزيارة الشيخ العذري , للاطمئنان على صحته والتضامن معه .

كما تلقى الشيخ يحي بن عبد الله العذري عشرات الاتصالات من داخل اليمن وخارجة ومن قبل العديد من الشخصيات الاجتماعية .



السيرة الذاتية

يحيى عبدالله أحمد العذري.

من مواليد : 2 / 2 / 1942 م

ولد في قرية (بيت العذري)، في مديرية (أرحب)، في محافظة صنعاء.

درس مراحل التعليم الأولى في اليمن، ثم انتقل إلى دولة قطر، فدرس فيها المرحلة الثانوية.



تعيّن عام 1382هـ/1962م قائدًا عسكريًّا في صفوف الجيش الجمهوري في منطقة (أرحب)، ثم تعيّن عضوًا في المجلس الوطني، ثم عضو الاتحاد اليمني لمتابعة القرارات المنبثقة عن مؤتمر (عمران)، ثم عضوًا منتخبًا في مجلس الشورى عن مديرية (أرحب)، ثم عضو مجلس الشعب التأسيسي، ثم تعيّن عام 1400هـ/1980م وزيرًا مفوضًا في البعثة الدبلوماسية اليمنية في تشيكوسلوفاكيا ، ثم قائمًا بأعمال السفارة اليمنية في موسكو عام 1404هـ/1984م، ثم قائمًا بأعمال السفارة اليمنية في المغرب عام 1408هـ/1988م، ثم محافظًا لمحافظة عمران عام 1418هـ/1998م.



شارك في مناصرة الثورة الجمهورية التي قضت على الحكم الإمامي عام 1382هـ/1962م، وخاض عددًا من المعارك ضد القوات الملكية في معظم المناطق اليمنية، كما شارك في فكِّ الحصار الذي تعرضت له مدينة صنعاء من قبل القوات الملكية لمدة سبعين يوما عام 1387هـ/1967م، وحضر عددًا من المؤتمرات السياسية، منها: مؤتمر (عمران)، ومؤتمر (خمر)، ومؤتمر (حرض)، ومؤتمر (الميثاق الوطني) الأول، ومؤتمران برلمانيان في كلٍّ من: الاتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا، ومؤتمر السلم والتضامن في كلٍّ من: العراق والاتحاد السوفيتي.



شارك في تأسيس حزب (البعث العربي الاشتراكي) في اليمن، ومجلس السلم والتضامن اليمني، وقام بحلِّ كثير من الخلافات القبلية، ومشكلات الثأر بين عدد من الأسر والقبائل اليمنية، وشارك في إنشاء الكثير من الجمعيات الخيرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)