shopify site analytics
المصالحة الوطنية هي الحاسمه للصراعات السياسية والحروب .... - الصين: تقرير البنتاغون تكهنات مضللة - أردوغان: الضغوط لن تجبرنا على تغيير نهجنا - ألمانيا تحقق في قضية الإيزيدية الناجية من خاطفها الداعشي - اليابان تكشف وثائق جديدة عن العميل السوفيتي الأسطوري ريتشارد زورغي - عرض "خرافي" من ريال مدريد لضم البرازيلي نيمار! - معآ أنا وأنت وكل يمني ويمنية - حفل أوركسترا طارق الجندي وأرواح مدينة عمان - طنين الذباب وحلم الرئاسة - شعب صنعاء ينتزع صدارة دوري ناشئين امانة العاصمة بفوز صعب على الوحدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذمار- خاص:

الأحد, 05-أغسطس-2018
صنعاء نيوز/ ذمار- خاص: -

نظم, اليوم السبت, القطاع الصحي بمحافظة ذمار وقفة احتجاجية غاضبة, تنديداً بجريمة استهداف مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى, معتبرين تلك الجريمة واحدة من الجرائم الحرب التي يجب ان يحاكم مرتكبيها امام المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وأشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار د. خالد الحجي الى حجم الصعوبات التي خلقها العدوان والحصار على القطاع الصحي والأثار السلبية التي انعكست على المرضى والمواطنين, جراء انقطاع بعض الأدوية والمستلزمات الطبية وارتفاع اسعارها بسبب الحصار.

داعياً الى تكثيف الجهود المجتمعية والمدنية لمساعدة المواطنين في الحديدة للحد من معناتهم اليومية جراء استهدافهم بشكل مباشر من قبل طائرات العدوان. مؤكداً ان استمرار ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الابرياء بشكل يومي يكشف الوجه القبيح للعدوان على اليمن.

من جانبه, أكد منسق الطوارئ بمحافظتي البيضاء وذمار د. فهد المروني ثبات منتسبي القطاع الصحي بكل مكوناته واسناد الجيش واللجان الشعبية في الجبهات بالكوادر الصحية والقوافل الطبية. معتبراً ان الجرائم التي ترتكب بشكل يومي بحق ابناء الشعب اليمني, جرائم حرب ترتكب وسط صمت مطبق من المنظمات العاملة في الشأن الحقوقي والإنساني. ولفت المروني الى ان استهداف المستشفيات والمرافق الطبية يأتي في اطار اسلوب ممنهج لزيادة معاناة اليمنين, وتفاقهم الوضع الطبي في الكثير من المدن اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)