shopify site analytics
ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم - عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - من العاصمة صنعاء مجلس النواب يخاطب مجلس الأمن لرفع العقوبات عن السفير أحمد علي - اســتــرزاق الــجــمــعــيــات تــحــت غــطــاء الــوطــنيــة - القاضي الفهيدي: هناك جهات تحد من استقلالية القضاء اليمني - رجال أمن محافظة ذمار يلقوا القبض على المتهم "الخضر" على خليفة أختلاسات مالية - أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة - مصدر دبلوماسي يكشف عن وثيقة سرية تؤكد وقوف قطر - للوسطاء المحليين في المقاطرة: اختتام تدريب خاص بتيسير وتصميم الحوارات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 09-أغسطس-2018
صنعاء نيوز -

حدد علماء معهد لايبنتس لدراسة الشيخوخة دور بروتين TRPS1 الذي ينشط في أنسجة سرطان الثدي الثلاثي السالب.

بأن هذا المركب هو هدف محتمل لأنواع جديدة من المستحضرات الطبية والأدوية الجديدة الفعالة.

ومن المعروف أن مسار الإشارات بين الخلايا (Wnt signaling pathways) يلعب دورا مهما في تجديد الأنسجة، ويساعد في ظهور الخلايا السرطانية. ومن مكونات هذا المسار بروتين YAP الذي يتحكم بحجم الأعضاء.

ويمتلك بروتين TRPS1 تأثيرا مضادا لـYAP ويكبح نشاط بعض مكونات مسار الإشارات المذكور في الخلايا السرطانية. وكشفت الدراسة أن ارتفاعه في الخلايا يقمع عمل بروتين YAP ما قلص أمل بقاء المرضى على قيد الحياة. ويخفض هذا البروتين (TRPS1) كمية الخلايا المناعية القادرة على مكافحة المرض.

كما يخطط العلماء لاختبار فعالية الأدوية الجديدة الخاصة بمكافحة TRPS1، وهل تتمكن من كبح نمو السرطان الثلاثي السلبي، ليصبح علاجه أكثر سهولة.

ويعد سرطان الثدي أحد أخطر أنواع السرطانات التي تصيب النساء، حيث يقضي سنويا على حياة 521 ألف امرأة. وهناك ثلاثة أنواع منه: مستقبلات هرمون الإستروجين الإيجابية (ER-الإيجابية) وHER2 الإيجابية، والسرطان الثلاثي السلبي وهو الأخطر والأصعب في العلاج.

المصدر: لينتا.رو

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)