shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اقامت ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الایرانیة في ألمانيا الیوم الجمعة‌ 10 أغسطس 2018 فی الساعة‌ الثانیة‌ ظهرا تجمعاً احتجاجياً عاجلاً

السبت, 11-أغسطس-2018
صنعاء نيوز -



اقامت ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الایرانیة في ألمانيا الیوم الجمعة‌ 10 أغسطس 2018 فی الساعة‌ الثانیة‌ ظهرا تجمعاً احتجاجياً عاجلاً أمام سفارة النظام الایرانی في برلين لیکون صوتاً للانتفاضة الشعبية في المدن الإیرانیة الكبرى.

جاء هذا التجمع تضامناً مع احتجاجات المتظاهرین في إيران ضد الغلاء وهتافهم بشعارات:«الموت للدكتاتور» و«يجب ان يرحل الملالي»

واعلن المشارکون فی التجمع تضامنهم مع المتظاهرين الشجعان في مختلف المدن الإيرانية الذين استأنفوا الانتفاضة والمظاهرات منذ عشرة‌ ایام خاصة‌ فی مدن طهران وکرج وشیراز و کرمانشان ومشهد ومدن مختلفة‌ في محافظة‌ اصفهان وخوزستان جنوب ایران.

ودعا المتظاهرون إلى إطلاق سراح المتظاهرين الذين تم اعتقالهم في المظاهرات الأخيرة في أقرب وقت ممكن.

كما أعلن المتظاهرون تضامنهم مع الإضراب العام لأبناء وطنهم من سائقي الشاحنات الثقيلة الذي دخل الآن اسبوعه الثالث وجعل النظام مشلولا بشكل تام من هذه الناحية .

كان هناك في مقدمة المظاهرات لافتات كتب عليها :" استمرار الانتفاضات والمظاهرات المعادية للحكومة في عشرات المدن الایرانیة من أجل إسقاط نظام الملالی "

وكرر المتظاهرون شعارات الانتفاضة العظيمة :" الموت للدكتاتور " شعار كل إيراني - الموت لخامنئي والموت لروحاني " و " نتحداک رجالا ونساء یا نظام الملالی " و " الملالي يجب أن یرحلوا " و " الموت لأصل ولاية الفقيه " و " عاش جيش التحریر الوطنی " و " نقاتل ونحارب ونموت لنستعيد إيران " و " یا شهید اوتادي العزیز، قسما بدمك الطاهر ، نحن سائرون علی دربك " . وأيضا في إشارة لسفارات النظام في الدول الأخرى نادوا بشعار " سفارات الملالي ، اوکار التجسس، يجب أن تغلق "

جواد دبيران من ممثلية المجلس الوطني للمقاومة قال: " الیوم أصبحت الانتفاضات في داخل البلاد واضحة وجلية جدا حيث أن الشعب الإيراني لا یرضی بأقل من تغيير النظام . الانتفاضات مستمرة وسوف تتسع وتتعمق أكثر وتتمتع بمقاومة منظمة مرتبطة بها وكذلك هناك مراكز الانتفاضة في داخل إيران التي تقوم بدعمها وفي النهاية لن يكون بمقدور هذا النظام وقف هذه الانتفاضات أبدا .

نحن في تجمع اليوم نطالب الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي بإدانة أعمال العنف التي يمارسها النظام ضد المتظاهرين بقوة والضغط على النظام لتحرير جميع المتظاهرين المعتقلين .

نحن نطالب ألمانيا والاتحاد الأوروبي الضغط علی النظام الایرانی لتوفير وتأمين الحق المشروع للتظاهر وحق حرية التعبير وکذلک السماح للممثل الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان بزیارة إيران.

وقال دبيران: نحن في ألمانيا على وجه التحديد نواجه إرهاب النظام. هناك الآن دبلماسي إرهابي تابع للنظام الإيراني يقبع الآن في سجن مدينة فورتسبورغ في جنوب ألمانيا بتهمة قيادة وتوجيه عملية إرهابية ضد تجمع المجاهدين. ومن هنا طلبنا المحدد هو إغلاق سفارة النظام الایرانی التي هي فعليا مركز للعمليات الإرهابية والتجسس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)