shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الدكتور/عبدالعزيز بن حبتور: نهج التسامح والتصالح تجسد عملياً مع قيام الوحدة اليمنية وإعلان القيادة السياسية أن الوحدة تجب ماقبلها.

الأحد, 09-يناير-2011
صنعاء نيوز عدن/نصر باغريب: -



ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت (8 يناير2011م)، بقاعة ديوان الجامعة إجتماعا للجنة التحضيرية للندوة العلمية عن "منهج التسامح والتصالح في الجمهورية اليمنية" التي ستنظمها جامعة عدن، برعاية فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح في الـ 15 من يناير الجاري.

وأوضح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الكلمة التوجيهية التي ألقاها في الاجتماع أن الندوة ستتناول منهج التسامح والتصالح من خلال المحاور العلمية التي ستبحثها بطريقه علمية وموضوعية وحيادية بغية تكريس هذا المبدأ الذي تجسد عملياً مع قيام الوحدة اليمنية، وإعلان القيادة السياسية أن الوحدة تجب ماقبلها.

وذكر أن الوحدة اليمنية بما تحمله من مبادئ إنسانية وقيم للتسامح والتصالح جاءت كحدث عظيم عالج جراح الناس وقبل الجميع بمبدأ تجاوز مآسي وألام الماضي..، مشيراً أن هذا النهج التسامحي برز قبل وأثناء وبعد التمرد على الشرعية الدستورية في عام 1994م، من خلال قرارات العفو العام التي أصدرها فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح في سلوك تسامى على كل الأحقاد وترفع عن الانتقام وهو أمر لم يحدث في كل الأحداث السابقة.

وأكد الأخ/رئيس جامعة عدن أن الندوة تسعى لغلق ملفات الماضي المؤلمة وترسيخ منهج التسامح والتصالح الحقيقي رغم أن هناك متطرفين في كل زمان ومكان ينشرون الكراهية وينكئون الجراح ولايريدون لقيم التسامح والتصالح الحقيقية أن تسود بين الناس..، داعياً الجميع لحمل مشاعل الحب وترسيخ قيم الوحدة اليمنية في التسامح والتصالح بين الناس ومواجهة كل من يدعو لعدم الاستقرار والتطور وينادي بالكراهية والبغضاء والتناحر بين أبناء الوطن الواحد.

إلى ذلك بحث الاجتماع التحضيرات الجارية من قبل اللجان الفرعية للندوة وأستمع منها لمستوى الاستعدادات الجارية لتنظيم الندوة، واقترح تشكيل هيئتي رئاسة وسكرتارية لجلسات الندوة، كما أقر طبع كتاب موثق يضم الأوراق العلمية للندوة بمحاورها الثلاثة.

وأستعرض الاجتماع قائمة المدعوين للمشاركة في فعاليات الندوة من مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات السياسية والاجتماعية، وممثلي المنظمات المدنية والأهلية ومسئولو مكاتب التربية ومدرسو التاريخ وطلاب الثانوية العامة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

وسيقدم طلاب كلية التربية زنجبار خلال فعاليات الندوة أغنية وطنية تجسد الانتماء والحب لليمن من كلمات الشاعر الكبير الفقيد/حسين المحضار، كما ستلقى خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للندوة قصائد وطنية من قبل عدد من أساتذة الجامعة.

يذكر أن ندوة "منهج التسامح والتصالح في الجمهورية اليمنية" ستناقش ثلاثة محاور علمية المحور الأول معنون بـ (الخلفية التاريخية لتجربة الدولة اليمنية الحديثة منذ قيام ثورتي سبتمبر وأكتوبر حتى قيام الوحدة اليمنية) ويترأسه الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، أما المحور الثاني فهو معنون بـ (غياب ثقافة التسامح والتصالح في الفكر الشمولي السائد حتى قيام الوحدة اليمنية المباركة) ويترأسه الدكتور/أحمد علي الهمداني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، وعنون المحور الثالث بـ (آفاق التطور المستقبلي لبناء اليمن الحديث) ويرأسه الدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية.

حضر الاجتماع الدكتور/مهدي عبدالسلام عضو مجلس النواب، والدكتور/عبدالله عوبل الأمين العام لحزب التجمع الوحدوي اليمني، والدكتور/فضل مكوع العلوي رئيس نقابة هيئة التدريس، والدكتور/ناصر علي ناصر الكازمي مستشار رئيس الجامعة، والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والدكتور/حسين باسلامة عميد كلية الآداب، والدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/عبدالله قاسم عبدالله عميد كلية التربية بلودر، والدكتور/صالح حيدة محسن عميد كلية التربية زنجبار، والدكتور/صالح مقطن حيمد عميد كلية التربية عدن، والدكتورة/هدى علي علوي الحريري مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب، والدكتور/عبدالوهاب شمسان الحكيمي نائب عميد كلية الحقوق، والدكتور/مسعود سعيد عمشوش نائب عميد كلية الآداب، والدكتور/مازن شمسان الذبحاني نائب عميد كلية الآداب لشئون الطلاب، والأستاذ/محمد سعيد شكري مدير عام مركز الظفاري للدراسات والبحوث، ، والدكتور/هشام محسن السقاف، والدكتورة/ أسماء أحمد ريمي، والدكتور/علي ناصر الزامكي، والدكتور/توفيق باسرة، والدكتور/محمد أحمد لكو، والدكتور/جمال حسين بافضل، والدكتورة/صفاء عبدالله معطي، والدكتور/صدام عبداللهخ علي، والأستاذة/أحلام محمد مدهش مديرة المكتبة المركزية للجامعة والأستاذة/أسيا سعيد أحمد، والأخ/بشير قائد مدير إدارة النفقة، والأخت/رانيا نجيب فضل، والأخ/محمد عبده دائل، ، والدكتور/أحمد حنشور، والدكتور/شوقي الجرو، والأخ/نشوان علي السلامي والأخ/سالم الفضلي، والأخ/محمد عبدالمجيد الجوهري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)