shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 13-أغسطس-2018
صنعاء نيوز -

تكفلت العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع Q8Ping " تبرعات ليلة 29 رمضان " بمعالجة (3133) و إجراء (209) عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية همدان بمحافظة صنعاء من خلال مخيم النور الطبي المجاني الـ 27 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

وأوضحت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر أن مخيمات النور الطبية المتنقلة في مختلف مناطق اليمن تزيد فرص وصول السكان الأكثر ضعفاً للخدمات الصحية لرعاية العين بالقرب من المناطق التي يعيشون فيها وبالذات مع قلة المراكز المتخصصة بطب وجراحة العيون .

وأكدت استمرار العون المباشر في دعم دولة اليمن الشقيق لتنفيذ استراتيجيتها الوطنية لمعالجة الأسباب والتوعية الصحية للمجتمع لحفظ البصر والمحافظة على العين ورعايتها عبر المخيمات المجانية .

وأشارت العسعوسي إلى أن المناطق الريفية والنائية في اليمن تعاني من انعدام الخدمات الصحية الأساسية، حيث تدهور الوضع الصحي في هذه المناطق بسبب استمرار الصراع في البلد ما يتطلب مزيد من الجهد والتنسيق لإيصال الخدمات الصحية والأدوية إلى محتاجيها .

ووفقاً لخطة الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها الأمم المتحدة تبلغ احتياجات القطاع الصحي في اليمن (572.4 ) مليون دولار ، لم يتم توفير سوى 2% منها .

المنسق لدى العون المباشر فريد الدهمشي أكد أن المخيم الذي أقيم في الفترة من 8 ـ 13 أغسطس الجاري استقبل الآلاف من مرضى العيون وأجرى الفحوصات الطبية والمعاينة لـ (3133) مريضاً ، وعمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ (209) مرضى .

ونفذ المخيم فريق طبي وجراحي من البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة والسكان في مستشفى 22 مايو التعليمي بمديرية همدان بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة صنعاء .

وأشار إلى أنه تم توزيع الأدوية والنظارات الشمسية مجاناً على ( 209) مرضى بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بأمراض العيون .

وقالت العسعوسي : نشكر كل من ساهم في إنجاح المخيم وتقديم الرعاية الصحية للمستفيدين منه سواء في الدعم أو الإشراف والتنفيذ وتسهيل مهمة فريق العون المباشر والفرق الطبية والتطوعية .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)