shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 16-أغسطس-2018
صنعاء نيوز -
أنهت العون المباشر مكتب اليمن يوم الأربعاء 15 أغسطس مشروع إغاثة العاصمة صنعاء لعام 2018م الذي استهدف (70.000) شخصاً بـ (10.000) سلة غذائية .

وصرحت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن المشروع امتداد للدور الإنساني الرائد للعون المباشر في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته الإنسانية ، مؤكدة أن مكتب اليمن يسخر كل قدراته لمساعدة المواطنين وتنفيذ المشروعات التي يحتاجون إليها في مختلف القطاعات الإغاثية و التنموية .

وأشارت إلى أن نحو ( 22 ) مليون لايستطعيون الحصول على مايكفي من الطعام ، مبينة أن إعاقة وصول الواردات التجارية والإنسانية، وزيادة أسعار المواد الغذائية ، وانتشار البطالة، وفقدان الدخل عوامل تساهم في تردي أحوال الأمن الغذائي .

ودعت العسعوسي إلى بذل مزيد من الجهود الإنسانية لتزويد السكان بالإغاثة الغذائية، و دعم مشروعات سبل كسب العيش لتحقيق عيش كريم للشعب اليمني.

منسقة مشروع الإغاثة ندى العزي أوضحت أن العون المباشر زودت (26 ) جمعية ومؤسسة محلية في مختلف المديريات بالسلال الغذائية تم توزيعها خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس وأشرفت فرق من العون والمتطوعين على عملية التوزيع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث والسلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة .

وبينت أنه تم توزيع (4000) سلة غذائية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي و (1000) سلة بدعم من الهلال الأحمر الكويتي ، و (5000) سلة بتمويل من العون المباشر وفاعلي خير .

ولفتت منسقة المشروع إلى أن السلة الغذائية الواحدة تضمنت البر المطحون ، الأرز ، السكر ، الزيت ، الحليب ، و التمر ، مؤكدة أن العون المباشر تحرص في كل مشاريعها وحملاتها الإغاثية على الوصول الى أسر جديدة في أمس الحاجة للمساعدة .

ونوهت مديرة مكتب اليمن إلى أن الأمم المتحدة قدرت الاحتياجات الضرورية والعاجلة للمتضررين في اليمن بـ (1.2) مليار دولار ، وحثت الفاعلين الإنسانيين على تضافر الجهود من أجل تقديم المساعدات لليمنيين .

وعبرت عن الشكر لكل الداعمين لمشروع إغاثة صنعاء في الصندوق العربي للإنماء و الهلال الأحمر الكويتي وفاعلي الخير وعطائهم السخي للمشروع ، والشكر موصول إلى الشركاء المحليين والمتطوعين وفريق العون المباشر وكل من أسهموا في تنفيذ المشروع .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)