shopify site analytics
إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/حميدالطاهري

الأحد, 19-أغسطس-2018
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -

دشنت اليوم جامعة إب ورشة توصيف مقررات المستوى الدراسي الثالث لبرنامجي الطب البشري ، والمختبرات الطبية بكلية الطب والعلوم الصحية ، التي ينفذها مركز التطوير وضمان الجودة بمشاركة قرابة 15 متخصصا خلال الفترة من19 إلى20 أغسطس 2018 .


وفي التدشين أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب المضي قدما في إستراتيجية الكلية 2025 التي تضمن البناء وفقا لأسس متينة يمكن الإعتماد عليها في إيجاد مخرجات تلبي طموحات المجتمع.

مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل قيادة كلية الطب والعلوم الصحية ومركز التطوير وضمان الجودة .

من جانبه أكد عميد الكلية الدكتور عبدالله المطري أن هذه الورشة وسابقاتها مكنت كافة مكونات العملية التعليمية من العمل وفقا لرؤية ورسالة وأهداف الكلية.

كما قدم عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور نعمان فيروز عرضا تدريبيا تضمن خطوات وضوابط ومعايير توصيف المقررات الدراسية ، وضرورة مواءمة مفردات المقرر مع مخرجات التعلم المقصودة للمقرر المشتقة من مخرجات تعلم البرنامج ، موضحا طرائق التدريس المناسبةوإستراتيجيات التقويم الملاءمة وفقا لطبيعة المقرر الدراسي وسياسات تنفيذه .

كما تم مناقشة قوالب التوصيف المقرة من مجلس الإعتماد الاكاديمي وإقرار آلية توزيع المقررات الدراسية على الأساتذة المتخصصين حسب المقترح المرفوع من الأقسام ذات العلاقة ، والإتفاق على تسليم التوصيفات ورقيا وإلكترونيا في الأول من سبتمبر القادم ٢٠١٨م .

هذا وقد تضمن التدشين كلمات مماثلة لوزير الصحة السابق الأستاذ الدكتور أحمد العنسي و نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد النزيلي ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان تطرقت في مجملها إلى ضرورة الخروج بتوصيف حديث للمقررات يتناسب مع التطور السريع في العلوم الصحية على مستوى العالم.

حضر التدشين أمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف وأعضاء هيئة التدريس بقسمي الطب البشري والمختبرات الطبية في الكلية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)