shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حميد الطاهري

الإثنين, 20-أغسطس-2018
صنعاء نيوز/ حميد الطاهري -


أعلنت اللجنة التأسيسية للمبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الشاملة والنخبة الوطنية أهدافها لابناء الشعب اليمني الواحد .
ودعت اللجنة التأسيسية كافة الاخوه ًالعلماء وقادة الفكر والسياسية ومختلف ابناء الشعب اليمني العظيم بمختلف مكوناتهم السياسية والحزبية والمدنية بالداخل ومختلف دول العالم إلي الانضمام الي النخبة الوطنية وذلك في تحقيق مبادرة الشعب المغلوب على أمره
وذلك في جمع شمل أطراف الصراع اليمني بالداخل والخارج للمصالحة وطنية شاملة من خلال حوار يمني "يمني "والخروج في اتفاق وطني يحسم الصراعات السياسية وانهاء التحالف الخارجيي والحرب الداخلية والخروج باليمن من نفق العواصف والحرب القذرة إلي عهد الامن والامان
وأننا في اللجنة الناسيسة والنخبة نعد المبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الشاملة والتي سيتم إطلاقها خلال الايام القادمة .
وتضمنت أهداف المبادرة النقاط الاتية
1_ تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بين مختلف أطياف ومكونات الشعب اليمني باعتبارها حلاً استراتيجيا ، وصيغة إنقاذ وتسوية تأريخية تلبي طموحات اليمنيين لتحقق العدالة ومصالح الجميع بما يضمن وحدتهم وعيشهم بسلام .


2 _ الإسهام الجاد والفاعل لإيقاف الحرب، واستعادة العملية السياسية السلمية ، وتحقيق سلام دائم وشامل، من خلال تسوية سياسية عبر مفاوضات تضم كل أطراف الصراع.

3_دعوة الجميع إلى التشبع بقيم المصالحة الوطنية ، وتجسيد الروح الوطنية ووأد الفتنة ومظاهر العنف، والتركيز على أهمية المصالحة الوطنية الشاملة والسلم في تحقيق الاستقرار السياسي وحقن دماء اليمنيين.

4_ بلورة رؤية واضحة حول المصالحة الوطنية من خلال الشراكة مع كافة القوى الفاعلة في المجتمع المدني بكل أطيافه ومؤسساته لجعل المصالحة الوطنية مطلباً جماهيرياً.

5_ الضغط على أطراف الصراع (الفرقاء السياسين ) لتقديم التنازلات والعمل على تقريب وجهات النظر وإعادة بناء الثقة
وتجاوز الخلافات ، والتمهيد للجلوس على طاولة الحوار والتفاوض، واستعادة عملية السلام.

6_ الحفاظ على ماتبقى من مؤسسات الدولة وأنظمتها وبنيتها التحتية ، والعمل على معالجة كافة الأضرار والأثار الناتجة عن الحرب .

7 - إرساء مفاهيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية وقيم الحريات والحقوق والمساواة، واحترام سيادة القانون كقواعد ومرتكزات هامة للتعايش.

8- محاربة الإرهاب ونبذ العنف بكل صوره و أشكاله ،واعتماد الحوار والآليات الديمقراطية لإدارة الخلافات والصراعات بعيدا عن استخدام السلاح.

9_ترسيخ القيم الفكرية والثقافية والتربوية الأصيلة والمغذية لمبادئ السلام والتعايش والتعددية السياسية في مواجهة ما أفرزتة الحرب من المفاهيم والنظم المجتمعية المؤسسة لإقصاء الآخر.


10_معالجة الأوضاع الإنسانية بصورة عاجلة والحد من معاناة المتضررين والنازحين ،وتقديم المعونات والمساعدات بكافة أنواعها الغذائية والصحية والخدمية وغيرها.

11_ التأكيد على وحدة الصف والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيها، والحفاظ على مقومات الهوية الوطنية ،
وتغليب المصلحة الوطنية والولاء الوطني على ما دونهما من مصالح وولاءآت ضيقة.


12_تدعيم مشروع الدولة كإطار وطني ضامن للوحدة والمصالح الوطنية العليا وتدعيم شرعية الدولة وسيادتها كمؤسسة وطنية ممثلة للجميع بما يعود بحفظ مصالح الشعب وصون حقوقه وحرياته ومكتسباته وتحقيق حركة اقتصادية وتنمية اجتماعية مستدامة.

13_ احترام مواثيق الأمم المتحدة ، والالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تكون اليمن طرفا فيها، وبناء علاقات خارجية نِدِّية مع مختلف دول العالم قائمة على المصالح المتبادلة واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشئون الداخلية .....!!


للانضمام إلي نخبة المبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الشاملة عبر الروابط الاتية
فيس بوك https://m.facebook.com/pg/saveYemen77/about/?__nodl&ref=external%3Awww.google.com


التوتير https://mobile.twitter.com/JyXVAyfIJSQulvI

تيليجرام

https://t.me/joinchat/AAAAAEUL1TpXv2dJ9SrqdQ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)