shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 25-أغسطس-2018
صنعاء نيوز -
أعادت الولايات المتحدة رسميا اليوم الجمعة تأهيل الأسطول الثاني لقواتها البحرية الذي تعود جذوره إلى فترة الحرب الباردة بهدف ردع روسيا في مياه المحيط الأطلسي.

وقال قائد عمليات القوات البحرية الأمريكية، الأدميرال جون ريتشاردسون، في كلمة ألقاها خلال مراسم خاصة لإطلاق عمل الأسطول الثاني في قاعدة نورفولك بولاية فيرجينيا: "يجب علينا الاحتفاظ بميزاتنا التنافسية والهيمنة في البحر".

وشدد ريتشاردسون على أن الأسطول الثاني سيكون عليه العمل في ظل "نهضة روسيا" مثلما نشط خلال فترة الحرب الباردة ضد الاتحاد السوفييتي.

وأضاف: "الأسطول الثاني سيطور قدراتنا على المناورة والقتال في مياه البحر الأطلسي وبالنتيجة دعم التغلب الأمريكي في البحر، الأمر الذي سيؤدي إلى ضمان أمن ونفوذ وازدهار أمتنا".

من جانبه، قال الفريق أدرو وودي ليويس، الذي تولى قيادة هذه القوة البحرية: "إن الأسطول الثاني للولايات المتحدة له تاريخ أسطوري وسنحترم هذا الإرث".

وأشار ليويس إلى أن هدفه يتمثل بـ"بناء أسطول مستعد للقتال"، وأضاف: "مستعد للقتال لدرجة ستمكننا من تفادي المعارك".

وتوضيحا لإعادة تشكيل الأسطول الثاني، أكد مسؤول من البحرية الأمريكية لقناة "CNN"، الجمعة، أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز مواقع الولايات المتحدة بحريا تحسبا لاندلاع مواجهة لها مع روسيا.

وتابع المسؤول: "إننا لا نبحث عن معركة، لكن السبيل الأفضل لتفاديها يكمن في امتلاك قوة بحرية مسلحة أكثر فتكا في القتال مع الاستمرار بتعزيز تحالفاتنا وتوسيع علاقات الشراكة التي نقيمها".

وتأسس الأسطول الثاني للبحرية الأمريكية عام 1950 مع اندلاع الحرب الباردة بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة.

ولعب دورا مهما في مواجهة الطرفين خلال تلك الفترة، لا سيما بمشاركته في أزمة صواريخ كوبا، عندما فرضت وحداته حصارا على الجزيرة لمنع السفن السوفييتية من الوصول إليها.

وتم تفكيك الأسطول الثاني عام 2011 أثناء ولاية الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، الذي تعهد في بداية حكمه باتباع نهج لإعادة إطلاق العلاقات بين البلدين، لكن سيد البيت الأبيض الحالي، دونالد ترامب، الذي دعا مرارا لضرورة تعزيز القوات العسكرية لبلاده، اتخذ قرارا بإعادة تشكيله، الأمر الذي أعلن عنه لأول مرة في مايو 2018.

المصدر: نوفوستي + CNN + حساب البحرية الأمريكية في "تويتر"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)