shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفانى

الجمعة, 31-أغسطس-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفانى -
عقد اجتماع بمكتب منظمة الصحة العالمية بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم ضم منسق محور "الحديدة، حجة، ريمة، المحويت" بمنظمة الصحة العالمية الدكتور فولا أوجامول ومسؤول المياه باليونسيف موسى دراميه ومدراء مكتب الصحة والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والبيئة والترصد الوبائي ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور أحمد الصوفي للوقوف أمام الوضع الوبائي في مديريتى "المراوعة والحالى" واجراءات التدخلات لمواجهة وباء الكوليرا في المحافظة بدعم من منظمة الصحة العالمية وشركاء العمل الصحي.

كما ناقش الإجتماع الوضع الوبائى بمديريات " الزهرة والمنصورية وجبل راس" التي تواجه ايضا خطر وباء الكوليرا وبنسب عالية مقارنة بالمديريات الأخرى.

وفي الإجتماع أكد قحيم ضرورة تشكيل فريق عمل موحد من الجهات الرسمية والمنظمات العاملة بالمحافظة لمواجهة هذه الجائحة .
زشدد على أهمية إستشعار الجميع للمخاطر التي يمكن أن يسببها انتشار وباء الكوليرا في المحافظة.

فيما أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبد العزيز الديلمي أهمية تشكيل لجنة إشرافية عليا برئاسة القائم بالأعمال وعضوية مسؤولي الجهات المعنية لمواجهة الكوليرا تتولى رسم الخطط والدراسات لمعالجة أسباب إنتشار الوباء بمديريات المحافظة.

وأستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن محمد جار الله الوضع الوبائي في المحافظة بشكل عام والتحديات التي تواجه القطاع الصحي لمواجهة هذا الوباء ولفت إلى الإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع المنظمات والجهات المختصة من خلال إنشاء مراكز معالجة في عدد من المديريات والتى أثمرت بنتائج إيجابية لمواجهة الوباء والحد منه.

ودعا الدكتور جار الله إلى ضرورة إعادة فتح هذه المراكز بصورة دائمة بما يكفل الحد من هذا الوباء الذي عاود الظهور للمرة الثالثة خلال أقل من ستة أشهر.

وأكد الإجتماع أهمية تضافر الجهود والبدء بوتيرة عالية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره خاصة في ظل محدودية الإمكانيات والظروف الراهنة التى تشهدها المحافظة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)