shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفانى

الأحد, 02-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفانى -



ألتقى رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور نيفيو زاجاريا والوفد المرافق معه.

وأوضح رئيس الهيئة إن الزيارة تهدف لبحث الجوانب المتعلقة بدعم المنظمة ودورها في تحسين الخدمات الصحية التي تقدمها الهيئة للمترددين اليها.

وأشار إلى أن اللقاء الذى حضره مدير مكتب المنظمة بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي والمدير الميداني بمحور تهامة الدكتور فولا أوجامول ومدير الإصحاح البيئي بالمنظمة المهندس عبد الملك مفضل ومسؤولة إدارة الحوادث في المنظمة الدكتورة جيني موستو ومنسق كتلة الصحة بمحور الحديدة الدكتور عبدالله زحيري ومنسقة مكتب الصحة بالمنظمة الدكتورة رزق باشا الذى تخلله القيام بزيارة لعدد من المرافق الخدمية بالهيئة ومنها مركز طوارئ الأطفال ومركز الاسهالات ومحطة الأوكسجين ووحدة معالجة النفايات الطبيه بالمستشفى التي تم أنشاءها بتمويل من منظمة الصحة العالمية قد ناقش أهم التدخلات التي ساهمت منظمة الصحة في تنفيذها وكان لها الأثر في تجاوز الكثير من الصعوبات وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى.

وأستعرض أهم الأنشطة التى نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجه سير العمل وأهم الإحتياجات لإستمرار الهيئة في تقديم خدماتها وأبرزها إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية خاصة في فصل الصيف بالإضافة إلى توفير المحاليل الخاصة بالمختبر وبنك الدعم.

وأشاد رئيس الهيئة بدعم منظمة الصحة وتعاون مسؤولي مكتب المنظمة بالمحافظة في توفير قدر كبير من الإحتياجات الضرورية وأبرزها دعم الهيئة بمحطة الأوكسجين التي تنتج يوميا 120 إسطوانة إضافة إلى دعم الهيئة بمادة الديزل وكذا دعم مراكز الإسهال بالمتطلبات الضرورية .

فيما أشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن الهدف من زيارة الهيئة هو التعرف عن قرب على طبيعة إحتياجاتها وإمكانية تقديم الدعم المناسب للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية والطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وأكد الدكتور نيفيو زاجاريا زيادة دعم منظمة الصحة للهيئة من مادة الديزل من ثلاثين الف لتر شهريا إلى 50 ألف لتر وإنشاء محرقة نموذجية إضافة إلى حفر بئر إرتوازية تلبي إحتياجات الهيئة من المياه النظيفة واعتماد توسعة مركز العناية المركزة بإضافة سبعة أسرة جديدة لتصبح السعة السريرية للمركز 20 سريرا.
وأشاد بدور الهيئة والقائمين عليها وماتقدمه من خدمات مميزة للمواطنين بالرغم من الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن.

وعلى صعيد متصل ناقش مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن محمد جار الله مع ممثل منظمة الصحة العالمية أوجه دعم المنظمة للقطاع الصحي بالمحافظة.

وأستعرض اللقاء الدعم المقدم من المنظمة خلال الفترة الماضية لتحسين مستوى الخدمات في مستشفى السلخانة وكذا التدخلات لمواجهة وباء الكوليرا وخاصة في مديرية الحاليسواء تلك التي تخص الصحة أو المياة .

وأكد اللقاء أهمية إعادة تأهيل غرف العمليات والعناية المركزة والطوارئ بمستشفى السلخانة من خلال مشروع أطباء بلا حدود الذي تموله منظمة الصحة العالمية.

وزار ممثل المنظمة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة حي المحرقة بمديرية الحالي وأطلعا على مصادر وخزانات المياه التي تزود المواطنين بمياة الشرب .

ووجه ممثل منظمة الصحة بزيادة خزانات المياه وتعبئتها بمياه نظيفة ومكلورة على مدار الساعة بدعم من المنظمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)