shopify site analytics
العثور على ثعبان فى بطن امرأة تبلغ من العمر 36 عاما - انتظروهم بلا غداء! - كأنّك تنضحُ بك..!! - ليس رثاء ولا بكاء : إلى علي عبدالله صالح - محمد صادق العديني رئيس المنتدى الاقليمي للإعلام لـ"الراية" : قمع الحريات سياسة مستمرة - جبال عنس المضيئه غدا الثلاثاء سيشاهدها العالم عبر قناة اليمن اليوم الفضائية "تفاصيل" - كوكتيل عِشق - وشَهِدَ شاهِدٌ مِنْ إيطاليا - موقف القوانين العربية من جرائم الشرف - قرقاش: التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف ويتصاعد عقب هجوم الأهواز -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 03-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز -
شرعت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم في تطبيق تعديلات أقرتها بهدف زيادة أعداد المعتمرين والحجاج وفقا لرؤية المملكة 2030.

وقالت الوزارة إن التعديلات الجديدة، تقضي بتقديم موسم العمرة ليكون اعتبارا من غرة محرم القادم (أي بعد نحو 10 أيام)، بدلا مما هو معتاد عليه في كل عام اعتبارا من غرة شهر صفر (فبراير) القادم.

كما أشارت الوزارة إلى أنها ستبدأ بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية في إصدار تأشيرات المعتمرين للموسم الجديد، وذلك توافقا مع رؤية المملكة 2030 لزيادة أعداد المعتمرين والحجاج.

وأكد عبد الفتاح مشّاط نائب وزير الحج والعمرة، أن الوزارة تسعى كذلك إلى تسهيل دخول الحجاج من المنافذ السعودية واختصار مدة بقائهم في المطارات إلى دقائق عدة بدلا من 30-40 دقيقة وأضاف: "طبقنا في العام الماضي تجربة إنهاء إجراءات الحاج قبل وصوله للمملكة بالتنسيق مع مطارات بلاده، بحيث يخرج الحاج من الطائرة للحافلة مباشرة".

ووصل عدد المعتمرين الذين قدموا من خارج المملكة خلال العام الماضي إلى 7 ملايين معتمر، وتطمح السعودية إلى زيادة عددهم إلى 15 مليونا مع حلول 2022، و30 مليونا في 2030.

المصدر: عكاظ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)