shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 08-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز -
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه لن تفرض التجربة الإيرانية في اليمن، مشيرا إلى أن وفد الحكومة اليمنية الشرعية في جنيف يحاور على مشروع بناء اليمن الاتحادي.

وقال خلال كلمة متلفزة من مقر إقامته في الولايات المتحدة، إن حالته الصحية جيدة، مؤكدا أنه سيعود قريبا إلى أرض اليمن.

وأضاف مخاطبا اليمنيين: "أنا أعرف أنكم تعانون تحت حكم الميليشيات، ولكن الفرج قريب وعليكم بالصبر فإن بعد الصبر الفرج.. تكلمت أنا وعبد الملك الحوثي وأنا في صنعاء أن التجربة الإيرانية ما بتمشي في اليمن، ولو على رأسي، ولم يرض الحوثي لا هو ولا نصر الله في لبنان".

وتابع: "أما نحن هذا الجيل خمسين سنة أو ستين سنة، من الستينات صراع في صراع وقتال في قتال، لم نوفر لشعبنا الخمسة مطالب، لا نظام صنعاء ولا نظام عدن، وهي المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرق"، مؤكدا أن "كل إقليم من أقاليم اليمن سيحقق هذه المطالب خلال سنة واحدة في ظل نظام اليمن الاتحادي".

ويخضع الرئيس اليمني في الولايات المتحدة حاليا للعلاج من مشكلة في القلب يعاني منها منذ 2011، ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين يمنيين أن هادي سيبقى هناك لحين عقد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن اليمن في نهاية سبتمبر الجاري.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)