shopify site analytics
الاعلامي الخميسي ينقذ غارقين تحت جسر الرئاسة بصنعاء "فيديو+صور خاصة" - أولاد الهـرمة ! - الطب اللوني يحارب الاكتئاب والإدمان والسرطان والصرع والشذوذ الجنسي - شوكت تنقرضون؟! - منظمة البسمة SORD توزع 1742حقيبة صحية للحد من انتشار الكوليرا في أمانة العاصمة وصنعاء - جامعة إب تحتفي بتخرج الدفعة العاشرة من مركز اللغات والترجمة - ابتعَدَ عن المشرق كي لا يحترق 2 من 5 - سكان في صنعاء يطالبون بسرعة سحب القنابل الموقوتة من الأسواق حرصآ على سلامة المواطنين - المجتمع اليمني متدين بطبعه ولايحتاج الى وجود أدعياء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر - بيان صادر عن الأمانة العامة لإتحاد السلام للقبائل العربية وسفراء السلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 14-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز -
انتقد رئيس ديوان المظالم في الجيش الإسرائيلي، إسحاق بريك، في تقرير جديد، الاستعدادات الجارية في الجيش تحسبا للحرب، وفق ما ذكرت صحيفة "هآرتس".

وموقف بريك هذا يتناقض تماما مع تقرير صدر في بداية سبتمبر عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، والذي أكد فيه أن الجيش على مستوى عال من الاستعداد للحرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن بريك أرسل تقريره هذا الأسبوع الماضي إلى وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان وكذلك إلى آيزنكوت، وأعضاء هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي، وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست.

ودعا التقرير إلى تعيين لجنة تحقيق خارجية يرأسها قاض متقاعد من المحكمة العليا لفحص حالة استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب.

وصنف مراقبون أحدث تقرير لبريك بـ "السري"، فيما رفضت شخصيات أطلعت على فحواه مناقشته مع الصحيفة الإسرائيلية.

وشمل التقرير، الذي يزيد عن 200 صفحة، اقتباسات طويلة من المحادثات التي عقدها بريك مع ضباط في الجيش، بما في ذلك ضباط غير مفوضين، داخل القوات البرية، حيث كشفوا أوجه قصور خطيرة في مستوى التدريب والتعامل مع المعدات العسكرية.

وتوقع عدة خبراء، أحدهما ضابط في الجيش الإسرائيلي، نشوب حرب وصفت بالكبرى في الشرق الأوسط أطرافها الرئيسة، إسرائيل وإيران وحزب الله.

وأشار تقرير أعده الرائد في الجيش الإسرائيلي، نداف بين حور، والخبير في الشؤون العسكرية مايكل آيزنشتات، إلى أن "التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل"، تثير مخاوف من وقوع مواجهة بين "إسرائيل و حزب الله، أو اندلاع حرب بين إسرائيل وإيران في سوريا".

المصدر: "هآرتس"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)