shopify site analytics
القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعض الناس يؤمنون بفلكية الأرقام إلى حد الهوس..والبعض الأخر يوجد لديهم تحسس من أرقام بعينها..وكتابة وقراءة أرقام معينة..تثير حفيظة بعضهم..بل تزيدهم هياجاً وهستيريا غير مبررة.. يعيشون تشتتاً ذهنياً يجعلهم لايدركون مايقولوه.. ولايفنذون ماحولهم..

الثلاثاء, 11-يناير-2011
صنعاء نيوز بقلم/جمال مهدي * -






بعض الناس يؤمنون بفلكية الأرقام إلى حد الهوس..والبعض الأخر يوجد لديهم تحسس من أرقام بعينها..وكتابة وقراءة أرقام معينة..تثير حفيظة بعضهم..بل تزيدهم هياجاً وهستيريا غير مبررة.. يعيشون تشتتاً ذهنياً يجعلهم لايدركون مايقولوه.. ولايفنذون ماحولهم..
في موضوع لكويتب اسمه المرفدي.. تحامل فيه على شخص الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وأنا هنا لا أدافع عن أبن حبتور.. بل أتساءل ماذنب أبن حبتور أن جاء تعينه في عام 2008م..وأنت تخاف من الرقم (8)..ما ذنب أبن حبتور أذا كان الرقم 8 بالنسبة لك نذير شؤوم ومأساة..
ياعزيزنا يأبن المرفدي: دقق في معلوماتك..إذا كانت أنت فعلاً كاتب المقال؟ أبن حبتور هو التاسع وليس الثامن..كما تدعي.. ولكي تهذأ نفسك وتخرج من حيرتك.. فأول عميد هو الأستاذ الفاضل/عبدالله فاضل فارع.. كان أول عميد لكلية التربية العليا (نواة جامعة عدن -1970م)..التي كانت تضم تخصصات علمية لثلاث كليات مجتمعة هي الآداب والعلوم والتربية وبتسمية واحدة (كلية التربية العليا).
جامعة عدن..صرح أكاديمي عملاق..هذا كلامك وهل اكتشفت غير هذا..وذاك فهو تحمل قلب إنسان بما تحمله الكلمة..لايحمل الطغيان ولا الحقد الذي أستقر في أعماقك..
كان أبن حبتور نائباً لرئيس جامعة عدن..نعم..والكل يشهد بالكفاءة للرجل..البعيد قبل والعدو قبل الحبيب واليوم هو الرئيس لجامعة عدن..في عهده أذكرك بالبدع الحبتورية حسب زعمك وكما صورتها..
- تأسيس كلية طب الأسنان ..العميدة الدكتورة/مهجت أحمد عبده الدبعي.
- مركز التطوير الأكاديمي.
- عدد من الأقسام..ومنها قسم الفنون الجميلة..رئيسه الفنان المبدع/محمد عبده دائل.
- المركز الرياضي بالجامعة.
- مركز الإدارة الصحية.
- ولأول مرة في تاريخ الجامعة..تنظم حملات طبية خارجية لإجراء عمليات الشفة الارنبيه لكل أبناء الوطن..من صعدة والجوف مروراً بالحديدة وانتهاء بعدن.. وكانت حملة عام 2010م، أدت إلى معالجة وشفاء (100) مئة حالة أجريت لها العلميات الجراحية.
- يأبن المرفدي..خلال (2010م) فقط.. عقدت وبشكل شبه يومي..الورش العلمية المؤتمرات العلمية.. الدراسات والأبحاث..والندوات والمحاضرات الأكاديمية..الخ، في سابقة لم تشهدها الجامعة طوال الأربعين عاماً الماضية.
- يأبن المرفدي ومن يسير في فلك..من الذي عمل التوأمة مع عدد من الجامعات العربية والأوربية..آخرها مع جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.. وجامعة روستوك الألمانية..وهذه معلومات متواضعة من خلال قراءات صحيفة فقط..ولو كنت أنتمي للجامعة لا فحمتك بالتفاصيل والأرقام بانجازات الجامعة في ظل قيادة أبن حبتور.. والتي تعتبر مفخرةً لكل من لديه عقل نظيف..لأنها في الأخير هي الباقية..لابني وأبنك أما المسؤولون ذاهبون..
- فكيف تجرؤ أن تتحامل وبدون أدنى سبب..على رجل قدم عصارة جهده وحياته.. فكراً..وعلماً خدمة لهذا المجتمع..وتخرج على يديه العديد من الطلبة الذين يملاؤن اليوم الساحة العلمية والتربوية..وفي شتى المجالات..ويظل شامخاً.. شموخ الواثق الذي يمشي ملكاً..
- وأما أن تصنف رجال الفكر والمعرفة إلى قسمين..وهم الذين ينشرون العلم والآداب بين أوساط المجتمع.. فهذا لايوجد إلا في مخيلتك وأحلامك المريضة..
- أبن حبتور ليس مناطقياً ولاقروياً لان أغلب عمداء الكليات ليسوا من أبناء محافظة شبوة..ولا من قرية (غرير) مع أن حق شبوة مثلها مثل كل المحافظات.. ففيها كوادر ومثقفون يمنيون مخلصون لوطنهم..، فمن أين شربت كل هذا الحقد على أبناء شبوة وأبن حبتور يتشرف أن يكون منهم وقبل ذلك من اليمن العظيم..
- فمن المستحيل أن تكون أكاديمي أو تربوي..أو حتى...فالمتعلم لايحمل إلا فكراً تنويرياً ومعرفة تخدم المجتمع..
- نعم جامعة عدن مؤسسة من مؤسسات الدولة..وليست ملكاً لابن حبتور.. ولكن لطالما وهو المؤتمن عليها..والمكلف برئاستها إذاً هو المسئول الأول والأخير أمام من كلفة ويعمل بما يرضى الله ثم ضميرة..حتى يأتي الرئيس العاشر للجامعة.. وبعدها ستشهد شعر راسك وتندم على تطاولك على قامة وهامة مثل أبن حبتور..هذا الشخص الأكاديمي الاجتماعي والتربوي في طراز فريد .. خدم ومازال يقدم خدمات وعطاءات جلية لكل أبناء الوطن.
- الم تستحي..عندما أمسكت بالقلم..كيف طاوعك القلم ولم تكسره الم تشعر أنك أمام قلب كبير محب لكل الناس..ألم تعلم أن الشجرة المثمرة المثقلة بالثمار تنحي تواضعاً..وأنت تبحث عن أموار لم تعد تجري..لأننا في عصر الفكر والإبداع والابتكار..
- سترى الأمور واضحة.. ولاتدعي أنه قرب أو عين أقرباءه من آل بن حبتور..نعم صناع القرار هم الذين عينوه واختاروه رئيساً للجامعة..ويدركون سلوكه العظيم..ودمائه أخلاقه وآدابه..وهو الذي يملاء مكانه حيثما حل وأرتحل وعلاقاته تخطت المحيط المحلي..
- كيف تسمع عن نشاطه وجديته..نعم هم نفسه أبن حبتور لم يتغير فهو الذي عمل ويعمل بجدية وإخلاص..
- وهل تعلم ان هو نفسه ابن حبتور الذي نظم البطولة العربية المدرسية عندما كان نائب لوزير التربية والتعليم..وبأقل التكاليف والبساطة هذه البطولة فاقت الخيال في التنظيم..والجميل يأبن المرفدي أن أبن حبتور لم يأتي بأحد من أبناء منطقته ولا من أقرباءه.
- أستعان بكوادر مجربة ذات خبرات من وزارة الشباب والرياضة واللجان الاولمبية..إلى اليوم لم تستطع وزارة التربية والتعليم أن تنظم بطولة بذاك الحجم..ولا أقل..
- فمن أنت.. حيت تضع نفسك في مقارنة مع الكبار فلو قرأت كل الجرائد..لم تصل إلى مستوى ثقافة أبن حبتور..فمن أغراك يافتى..
- فإذا كنت تتردد على الجامعة (كما قلت) ستجده في مكتبة حتى مابعد الثانية ظهراً..يستقبل العمداء والطلاب حتى المواطنين.
- ان تتخطى القانون والجميع.. ولهذا تتحامل عليه..
- فأنت لاتفقه شيئاً عن العمل الإداري والأكاديمي التربوي..فلا يستطيع أحد أن يجمع بين كل ذلك..إلا من حباه الله بخصائص التميز وهم قلة..وهذا الرجل منهم..
- وخلاصة الحديث..الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور..أكثر من أن تؤثر فيه أساءتك وأمثالك..فقيمة الشيء فيه..وليس فيما يقال عنه فهو لايتلفظ بألفاظ تستحي (حسب زعمك) أن تنشرها.. فهو أسمى عما تقول فأنك والله تعرف بما لاتعرف..وفقدت التمييز بين غث وسمين وعظيم وحقير وكبير وصغير.. وحسبك من التهور والانزلاق في مهاوي التجريح..والحقد الدفين.
- وفي هذا المقام أستشهد بقوله تعالى (إذا جاءكم فاسق بنباء فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة.فتصبحوا على مافعلتم نادمين) صدق الله العظيم.

* إعلامي وإذاعي بإذاعة عدن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)