shopify site analytics
جامعة صنعاء تتحضر لإطلاق المؤتمر العلمي الأول للتطوير الأكاديمي وضمان الجودة . - "إن إم سي" رويال الطبي يختتم سباق ماراثون المشي لمكافحة مرض السكري - بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية - إعتقال رئيس جمهورية جزر القمر الأسبق احمد عبدالله سامبي ودعوات للتدخل لإنقاذه .. - الشاعر حلبي ضيف شرف لدى طائفة السيك - الجوف وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مخيم للنازحين في مديرية الحزم‎ - لقاء موسع بمحافظة إب يناقش الاستعدادات للاحتفاء في المولد النبوي - الرياضة والتمارين ومرض السكري - "نواب ونائبات قادمات" بمدارس "أبو زنيمة" لتوعية الطلاب بالتنمية - مهرجان "باو" الذي ينعقد على مدى يومين يُعلن عن مسرح رئيسي ضخم للغاية لم يسبق له مثيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 23-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز -

"يمنح سعي المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين وراء المنتسبين ميزةً للأعضاء في اكتساب فرص عمل هادفة"

دبي، الإمارات العربيّة المتحدة، 23 سبتمبر 2018—("ايتوس واير")-- إذا كان مفهوم الطموح المبكر موجوداً، فلا تخبروا أشوثانوني راجندران البالغ من العمر 18 عام، فهو أمرٌ اعتيادي بالنسبة له. لقد اجتاز هذا الطالب الذي يدرس في السنة الأولى من بكالوريوس التجارة اختبار مستوى شهادة المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين عندما كان يخضع لامتحانات الصف الثاني عشر في الهند – وهو إنجاز مميّز حقاً. وبذل هذا المراهق اللامع من كيرلا جهوداً كبيرة لاجتياز مستوى الشهادة – معتبراً أنّ هذا الإنجاز كان مجرّد بداية.

وقال أشو بثقة حول مستقبله: "أريد أن يبرز اسمي في قطاع العمل الذي أختاره. ويكمن طموحي المطلق في أن أصبح محترفاً شهيراً في هذا القطاع. وتعدّ الصلات التي يتمتّع بها المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ذات صلة كبيرة بأهدافي، وأرغب أن أحصل في نهاية المطاف على صفة محاسب قانوني عالمي (’سي جي إم إيه‘)".

وبالفعل، لقد ساعد سعي أشو للحصول تأهيل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين في حصوله على مكان في جامعة واريك، إلّا أنّه رفض العرض ليدرس في جامعة "راجاغيري" للعلوم الاجتماعية.

وتعرّف أشو للمرّة الأولى على تأهيل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين من خلال مجموعة زملائه في مدرسة "جيمس مدرستنا الهنديّة" في دبي. ولأنّهم مجموعة من المتفوّقين، كانوا يبحثون بشكلٍ مكثّفٍ عن عدد من الشهادات التي ستساعدهم في مهنتهم المستقبليّة. وكان واثقاً أنّ مهنته المستقبليّة ستكون في القطاع المالي، لذلك أراد شيئاً يضمّ أيضاً العناصر الإداريّة لأنّه رأى أنّ ذلك يمنحه أفضليّة على تأهيل المحاسبة الماليّة وحده.

وبعد إمضاء بعض الوقت في مقارنة مدى جاذبية الشهادات المختلفة بالنسبة له، كان الخيار المنطقيّ الوحيد بالنسبة له هو تأهيل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين.

وقال أشو في هذا السياق: "يعتبر المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين الخيار الأمثل للأشخاص الذين يسعون إلى العمل في القطاع المالي. ويعدّ المعهد متأصّلاً في مجال الإدارة، ولطالما شعرتُ بالجهد الذي يبذله المعهد للربط حاجات الطلاب وتلبيتها. وعلى الرغم من كوني لا أعملُ حاليّاً، إلّا أنّ شهادة المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين في المحاسبة التجاريّة ساعدتني مسبقاً في مجالات متعددة".

لم يكن التحضير للامتحان سهلاً حتّى بالنسبة إلى شخص يتمتّع بالاندفاع مثل أشو. وكان يجري امتحانه في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين في الوقت ذاته تقريباً الذي يجري فيه امتحانات الصف الثاني عشر– الذي يُعدّ أساسيّاً للطلاب في الهند لأنّه يحدّد اتّجاه تعليمهم الجامعي. ويثني أشو على أساتذته من مزوّد الدروس "ألتيميت أكسيس إدوكيشن" على مساعدته في إيجاد طريقة فعالة لتحقيق أهدافه المزدوجة. واعترف أيضاً أنّه لم يكن سهل بالنسبة إليه أن يتنقّل بين الالتزامَين في الوقت ذاته.

ويتذكّر قائلاً: "كان مجرّد إيجاد الوقت لإكمال الأقسام الواجب دراستها أكبر تحدٍّ بالنسبة لي". وعند سؤاله عن كيفية تنظيم وقت دراسته دون التعارض مع امتحانات الصف الثاني عشر؟ أجاب: "قمتُ بتحديد النقاط المهمّة إلى جانب النصوص الدراسية، وكتبتُ ملاحظات بكلماتي الخاصّة. وساعدتني أوراق الأسئلة في نهاية الكتاب على إيجاد نقاط ضعفي والأجزاء غير الواضحة بالنسبة لي، حيث ساعدني ذلك على تعزيز ثقتي بنفسي قبل الامتحانات".

وتابع قائلاً: "أُحببت الكتاب لأنّه معروض بصورة جيّدة، وكان مكتوباً بلغة سهلة وواضحة. وساعدتني الأسئلة متعددة الخيارات على التفكير، حيث شكّلت تحدّياً فعلياً بالنسبة لي. وثمّة أيضاً الكثير من التفكير عالي المستوى، وشعرتُ أنّ هذه الأسئلة تتحداني بالفعل. أُحبّ ذلك وأبذل جهداً أكبر فيه لأنّ الأسئلة كانت صعبة".

ويفسّر أشو وصفه للأسئلة بالصعبة قائلاً: "عندما تنظر إليها للمرّة الأولى، تبدو كافة الخيارات متشابهة. يتعيّن عليكَ أن تجد الاختلافات الصغيرة بين كلّ منها، ويجب أن تربط المواضيع المختلفة. عندها فقط، يمكنك الإجابة على الأسئلة. هذا هو مدى صعوبتها".

وعند سؤاله عن خطواته المستقبلية؟ أجاب أنّه في البداية، يتمحور هدفه التالي حول اجتياز المستوى التشغيلي من تأهيل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بالتزامن مع الحصول على شهادته الجامعيّة. ويرغب في إتمام هذا المستوى بالتزامن مع إتمام سنته الثالثة في الجامعة. وسيكون ذلك أمراً صعباً، إذ يتعيّن عليه تقديم أطروحته في السنة الثالثة.

يقول أشو أنّ مواد المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين تتماشى مع ما يدرسه في الجامعة، ولن يشكّل ذلك بالتالي مشكلة. ويعتقد أيضاً أنّها مسألة فكر على المادة، وينصح الآخرين في فئته العمرية أن يفكروا بالطريقة ذاتها، خاصّةً إذا كانوا من جيل الهواتف الذكيّة.

ويصرّح أشو بخجل: "أشعر بأنّني أضيّع الكثير من الوقت عندما لا يكون لديّ أيّة التزامات (إلى جانب الدراسة). لهذا خضعتُ إلى اختبار المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين في الصف الثاني عشر. وكلّما كان عندي وقت أكثر، أمضيه عبر تطبيق ’إنستغرام‘".

ويضحك قائلاً: "لن يفعل كثيرون ما قمتُ به أنا. ويساعدني ذلك على تحدي نفسي، وأعتقد أنّني أصبح شخصاً أفضل عندما تزيد التزاماتي، حيث أصبح أكثر إنتاجية. وسيتوجّب عليّ أن أُحسن إدارة وقتي".

وسيدخل أشو خلال بضعة أعوام سوق العمل، ويدرك أنّ تأهيل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين يشكّل إضافةً مهمّة إلى سيرته الذاتية واختيار مهنته، بسبب الجودة التي تترافق مع علامة المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين. ويعتقد أيضاً أنّ التأهيل متاح إلى الجميع، أينما كانوا في مسيرتهم المهنيّة وحتّى لو كانوا طلاباً.

وقال أشو: "يتمتّع تأهيل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين بقيمة عالية بالنسبة لي. وأنصح الأشخاص الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة أن يحصلوا على تأهيلهم الآن." ويخطّط أشو إلى استكمال مستويات المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين، مثل مستويات الإدارة والاستراتيجيّة، خلال ارتقائه السلّم المؤسّسي.

وبالنسبة له، سيشكّل إحداث توازنٍ بين عمله وحصوله على التأهيل مجرّد استمراريّة لما كان يفعله كطالب. وهو مؤمن تماماً بمفهوم إيجاد الوقت. وصرّح قائلاً: "يجب أن تجد الوقت الذي تحتاجه لتلبية التزاماتك. وأعتقد أنّ تأهيل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين سيستمرّ بإضافة القيمة إلى نموّي كمحترف عند انطلاق مسيرتي المهنيّة".

واختتم بثقة قائلاً: "أريد أن أحقّق المزيد خارج التزاماتي العمليّة، من أجل تطوّري المهني الذاتيّ".

لمحة عن جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين
تعتبر جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين ("الجمعية") الهيئة الأكثر تأثيراً للمحاسبين المحترفين والتي تجمع نقاط قوة كل من المعهد الأمريكي للمحاسبين المعتمدين ("إيه آي سي بيه إيه") والمعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه")، بهدف إضفاء القوة والثقة والرخاء للناس والشركات والأنظمة الاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وتمثّل الجمعيّة 667,000 عضواً وطالباً في مجالات المحاسبة العامة والإدارية، وتدافع عن المصلحة العامة واستدامة الأعمال في القضايا الراهنة والناشئة. وبفضل النطاق الواسع الذي تغطيه وصرامتها ومواردها، فإن الجمعية تعزز من سمعة وإمكانية توظيف ومستوى المحاسبين القانونيين ومحاسبي الإدارة العامة المعتمدين والمهنيين العاملين بمجال المحاسبة والمالية على الصعيد العالمي.

لمحة عن المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين
تأسس المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") في عام 1919، وهو يعدّ الهيئة المهنية العالمية الرائدة والأكبر بمجال المحاسبة الإدارية، إذ يعمل أعضاؤه في أكثر من 177 دولة في قلب قطاع الأعمال. وينشط أعضاء وطلاب المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") في مجالات الصناعة، والتجارة، والقطاع العام، والمنظمات غير الربحية. ويعمل المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين ("سي آي إم إيه") عن كثب مع جهات التوظيف، ويرعى الأبحاث المتطورة، ويحرص باستمرار على تحديث المواصفات ومتطلبات الخبرات المهنية والتطوير المهني المستمر بهدف ضمان بقائه الخيار الأول لجهات التوظيف عند بحثها عن قادة أعمال مدربين من الناحية المالية لتعيينهم لديها.

لمحة عن صفة المحاسب القانوني العالمي ("سي جي إم إيه")
تُعتبر صفة المحاسب القانوني العالمي ("سي جي إم إيه") صفة المحاسب الإداري الأكثر انتشاراً في العالم. وتُميّز أكثر من 150 ألف متخصّص في مجال المحاسبة والتمويل الذين يتمتّعون بكفاءة متقدمة في مجال التامويل والعمليّات والاستراتيجيّة والإدارة. وفي الولايات المتحدة الأمريكيّة، تتألّف الغالبيّة العظمى أيضاً من المحاسبين القانونيين المعتمدين "سي بيه إيه". وترتكز صفة المحاسب القانوني العالمي على بحث عالمي موسّع للحفاظ على أكبر قدر من الأهميّة مع أرباب العمل، وتطوير الكفاءات الأكثر طلباً. ويتمّ الحصول على صفة المحاسب القانوني العالمي من خلال متطلّبات التعليم الصارم، والامتحانات، والخبرة. يجب أن يلتزموا بالتعليم مدى الحياة، وبقواعد مشدّدة للسلوك الأخلاقي. وتثق الشركات والحكومات والمنظمات غير الربحية حول العالم بصفة المحاسب القانوني العالمي لإرشادها خلال اتّخاذ قرارات حيويّة تشكّل القوة الدافعة للأداء القوي.

صدر عن جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين ("الجمعية")

المصدر: "ايتوس واير"

للاتّصال:
أدينيك أولاياند (اختصاصي تطوير الأعمال، دبي)
هاتف: 97143689432+
البريد الإلكتروني: adenike.olayande@aicpa-cima.com

ديانا كامار (مديرة العلاقات العامة – منطقة آسيا والمحيط الهادئ)
هاتف: 60122204627+
البريد الإلكتروني: diyana.kamar@aicpa-cima.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)