shopify site analytics
جامعة صنعاء تتحضر لإطلاق المؤتمر العلمي الأول للتطوير الأكاديمي وضمان الجودة . - "إن إم سي" رويال الطبي يختتم سباق ماراثون المشي لمكافحة مرض السكري - بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية - إعتقال رئيس جمهورية جزر القمر الأسبق احمد عبدالله سامبي ودعوات للتدخل لإنقاذه .. - الشاعر حلبي ضيف شرف لدى طائفة السيك - الجوف وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مخيم للنازحين في مديرية الحزم‎ - لقاء موسع بمحافظة إب يناقش الاستعدادات للاحتفاء في المولد النبوي - الرياضة والتمارين ومرض السكري - "نواب ونائبات قادمات" بمدارس "أبو زنيمة" لتوعية الطلاب بالتنمية - مهرجان "باو" الذي ينعقد على مدى يومين يُعلن عن مسرح رئيسي ضخم للغاية لم يسبق له مثيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 25-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز -


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 سبتمبر 2018—("ايتوس واير")-- تنطلق اليوم النسخة الافتتاحية من بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة السداسية الأولى من نوعها في العالم في مدينة لشبونة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "السوكا" (آي إس إف) بمنطقة الميدان التجاري "باركا دو كومورشيو" الأيقونية في مركز مدينة لشبونة، وذلك بحضور المئات من عشاق كرة القدم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشارك أفضل المنتخبات الوطنية من 32 دولة حول العالم في بطولة كأس العالم لكرة القدم "السوكا"التي تقام على مدار أسبوع كامل بدءاً من اليوم 23 ولغاية 29 سبتمبر الجاري. وتكتسب بطولة كرة القدم السداسية زخماً كبيراً مع وصول عدد لاعبي هذا النوع من كرة القدم إلى 2.1 مليار لاعب حول العالم.

وقال السيد "شاهزيب محمود ترنك والا"، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "السوكا": "يسعدنا أن نرى هذا الإقبال الهائل من عشاق كرة القدم في دولة الإمارات لحضور مباريات البطولة. فقد بات كأس العالم لكرة القدم المصغرة "السوكا" يحظى بشعبية كبيرة، ونحن على ثقة بأن هذا النوع من كرة القدم سيشهد نجاحاً استثنائياً لما يوفره من أجوء مفعمة بالمرح والإثارة".

وأضاف قائلاً: "تهدف بطولة سداسية كرة القدم لتلبية متطلبات جيل الألفية. حيث سيضم كأس العالم لكرة القدم المصغرة لاعبين من أفضل المنتخبات الوطنية العالمية والقارية. ومما لا شك فيه أن هذه المباريات ستدخل الفرح والسرور إلى قلوب الجماهير، الذين سيحققون منها الكثير من المكاسب الإيجابية. كما أنها تمثل فرصة رائعة للتنافس على اللقب العالمي بالنسبة للدول التي لم يسبق أن فازت به من قبل".

ويشغل "ترنك والا" أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لفريق "ليجر ليغز باكستان" (إل إل دبي)، الذي استضاف عدة لاعبين دوليين من بينهم النجم البرازيلي رونالدو والويلزي رايان جيجز خلال العام الماضي في باكستان.

ويتطلع "ترنك والا" لإقامة مباريات كأس العالم في كرة القدم "السوكا" في إحدى البلدان الخليجية في المستقبل القريب. كما أنه يبحث إمكانية مشاركة فريق "ليجر ليغز باكستان" في مباريات كرة القدم التي تقام في منطقة الخليج بهدف تسليط الضوء على مواهب اللاعبين الباكستانيين.

وأشار أيضاً إلى أن مجلس مدراء الاتحاد الدولي يسعى إلى تنظيم مباريات كأس العالم للسوكا في بلدان خليجية بهدف إرساء اللعبة في المنطقة على غرار ما قام به الاتحاد في المملكة المتحدة وباكستان. كما أننا حريصون على إفساح المجال لفرق كرة القدم الخليجية للمشاركة في منافسات كرة القدم للسوكا، ما من شأنه أن يوفر فرص أكثر لفئة الشباب في الخليج لاستعراض مواهبهم حول العالم.

وسيشعر المشجعون من الإمارات بالحماس لمشاهدتهم هذا النوع الجديد من كرة القدم. حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم "السوكا" بإنشاء أستاد معد لهذه الرياضة في الساحة الرئيسية لمدينة لشبونة، بالقرب من جميع المعالم السياحية التي تحتضنها، بهدف توفير أجواء رائعة تتناسب مع حجم هذه البطولة العالمية لكرة القدم.

وتحظى بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة السداسية "السوكا" بدعم عدد من المؤسسات إلى جانب حصولها على دعم كبير من الحكومات. ويختلف هذا النوع من كرة القدم عن كرة القدم العادية في كون أن كل فريق يضم ستة لاعبين (حارس المرمى وخمسة لاعبين احتياط)، ويستخدم معلب صغير الشكل وكرة أصغر حجماً مع مدة زمنية أقل للعب.

نبذة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "السوكا" (آي إس إف):
تأسس الاتحاد الدولي لكرة القدم "السوكا" في العام 2017، ويعد الجهة الرائدة المنظمة لمباريات كرة القدم العالمية التي تلعب بفرق صغيرة العدد وذلك للمنتخبات الوطنية ومنتخبات الأندية التي تضم 5 و6 و7 و8 لاعبين. وينظم الاتحاد الدولي بطولات كأس العالم والقارات للمنتخبات الوطنية، إلى جانب بطولات دوري الأبطال لفرق الأندية.
ويمثل حاملو الترخيص الوطني في الاتحاد الدولي للسوكا أكبر وأقوى مشغلي بطولات الدوري لكرة القدم في بلدانهم.

المصدر: "ايتوس واير"
للاتصال:
رشيد بالياليل
"واترميلون" للعلاقات العامة
2833655-04-971+
rasheed@watermelonme.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)