shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 28-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز -
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن إيطاليا، التي تهتم ببناء علاقات جيدة مع روسيا، تتعرض لضغوط من قبل الاتحاد الأوروبي وواشنطن لإجبارها على تغيير موقفها.

وقالت زاخاروفا في تصريح لصحيفة "بانوراما" الإيطالية، نشر اليوم الخميس، إن "إيطاليا تسعى لإيجاد التوازن بين ضرورة الالتزام بنهج الناتو العام والرغبة في بناء علاقات بناءة مع روسيا. وتدرك السلطات الإيطالية أنها لا تستطيع قطع العلاقات الثنائية لأنها تقع في مجالات الطاقة والموارد والتجارة والسياحة".

وتابعت: "وفي الوقت ذاته تتعرض البلاد لضغوط من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة".

وأشارت إلى أن إيطاليا ليست الدولة الوحيد في مثل هذا الوضع، وأعربت عن استغرابها لوحدة دول الاتحاد الأوروبي بشأن مسألة تمديد العقوبات ضد روسيا.

وبشأن قضية تسميم رجل الاستخبارات السابق والعميل المزدوج سيرغي سكريبال في بريطانيا، أكدت زاخاروفا أنها "قصة مفتعلة" يراد منها تحويل روسيا إلى "عدو مشترك للغرب".

إقرأ المزيد
حديث وزير الخارجية الهنغاري بيتير سيارتو لقناة RTهنغاريا: على الاتحاد الأوروبي مناقشة العقوبات ضد روسيا بدلا من تمديدها
وعلى الرغم من ذلك قالت زاخاروفا إن روسيا والغرب ليسا بحالة حرب باردة جديدة.

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية على روسيا في صيف عام 2014 على خلفية الأزمة في أوكرانيا، ثم وسعها. وربط زعماء الاتحاد مدة سريان مفعول العقوبات الأوروبية ضد روسيا بالتنفيذ الكامل لاتفاقات مينسك حول التسوية الأوكرانية.

وقام مجلس الاتحاد الأوروبي في الـ 13 من سبتمبر الجاري بتمديد العقوبات لمدة 6 أشهر أخرى.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أن تمديد العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا لا يجب أن يتم بشكل أوتوماتيكي، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل على رفع العقوبات عن موسكو.

المصدر: تاس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)