shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أنهت مؤسسة رفعة للتطوير المجتمعي والبشري بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن محافظة ذمار, المرحلة الأولى من الاستبيان

الأحد, 30-سبتمبر-2018
صنعاء نيوز -
ذمار- خاص:

أنهت مؤسسة رفعة للتطوير المجتمعي والبشري بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن محافظة ذمار, المرحلة الأولى من الاستبيان لعينات مجتمعية لحالات العنف الأسري ضد المرأة في ثلاث مديريات بالمحافظة وذلك تحت شعار " بالوعي نحد من العنف ضد النساء ".

واستمر الاستبيان الذي ينفذ بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان, اسبوعين, استهدف عينات عشوائية من النساء من مراحل عمرية مختلفة في مديريات "مدينة ذمار و الحداء و ميفعة عنس". ويهدف الاستبيان لمعرفة ابعاد ظاهرة تعنيف المرأة ومعرفة اسبابها تحديد حجم هذه الظاهرة ونسبة وجودها في المجتمعات المستهدفة من الاستبيان, بالإضافة الى تقديم المقترحات والتصورات اللازمة لمناهضة ظاهرة العنف ضد المرأة ووضع برنامج عمل دائم لمشروع الحماية بمشاركة منظمات المجتمع المدني الفاعلة في هذا المجال في المحافظة.

كما يسعى الاستبيان الى تحديد "اولويات العمل خلال المرحلتين الثانية والثالثة وذلك لحشد المناصرين من الناشطين الاجتماعيين في المحافظة لمناصرة مشروع الحماية للنساء من خلال تحليل بيانات استمارات الاستبيان التي تم جمعها في عملية المقابلات الميدانية وتدريب المناهضين للعنف ضد المرأة ورفع مهاراتهم في الحشد والمناصرة.

وتناول الاستبيان الميداني عدد من حالات العنف التي تتعرض لها المرأة في المجتمع أهمها "الضرب البدني والإهانة اللفظية والحرمان من المال الكافي وعدم السماح بالخروج من البيت وإجبار المرأة على العمل الشاق في البيت وخارجه والولادات المتكررة والإهمال الصحي وإجبار المرأة على الزواج بلا رغبة او الطلاق الغير مبرر وحرمانها من حق التعليم والميراث", اضف الى ذلك "حرمان المرأة من حقها في خلع زوجها وتعرضها للتحرش والسكوت عن توعيتها بحقوقها بعد أداء واجباتها من قبل المجتمع والأسرة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)